نظام تشغيل هواوي الجديد أسرع من أندرويد بـ60 بالمئة !

نظام تشغيل هواوي الجديد أسرع من أندرويد بـ60 بالمئة !

جميعنا سمعنا عن نظام تشغيل هواوي الجديد الموجّه بشكل خاص للهواتف الذكية ليكون بديلاّ عن نظام أندرويد في هواتفها التي تعرّضت للحظر مؤخّراً.

يبدو أنّ هواوي تعمل بجد واجتهاد على نظامها الجديد وقد قامت بتقديم نسخاً تجريبية من ذلك النّظام لبعض شركات الهواتف الصينية لتجربته حيث قامت كل من شركتيّ OPPO و Vivo بتجربة النظام الجديد الذي يُدعى Hongmeng OS (في السوق الصينية و Ark OS في السوق العالمية ) وأعلنتا أنّ النظام الجديد مناسب لهواتفهم الذكية وأن المنتجات المستقبلية قد هذا النظام للعديد من الأسباب.

فبعد التجريب اتضح أنّه أسرع بـ 60 % من نظام التشغيل أندرويد ولكن ذلك الكلام ليس دقيقاً حيثُ لا نعلم تماماً ماذا تعنيه كلمة أسرع على وجه الخصوص أي هل سرعة فتح التّطبيقات أو أداء مدير المهام أفضل او السرعة في الإقلاع وتشغيل الهاتف؟

والسؤال الأكثر أهمّية كيف ستنعكسُ تلك السّرعة على أداء الهاتف بشكلٍ عام.

أعلنت هواوي أنّها ستطلق هذا النظام في شهر تشرين الأوّل/أكتوبر لهذا العام وسيكون متاحاً على الأجهزة الجديدة الخاصّة بها ولكن مخصص لهواتف الفئة الاقتصادية حيث يحتاج للكثير من التعديلات ليناسب هواتف الفئة العليا وهذا ما يفسّر سرعته ربّما لعدم احتوائه إلا على بعض التطبيقات البسيطة الموجّهة لأجهزة بمواصفات بسيطة كما هو الحال مع نظام أندرويد مفتوحِ المصدر فهو أسرعُ من نظام Android الخاص بجوجل.

ولكن لن يدوم الحال هكذا فعلى هواوي أن تقوم بتحسين النظام عاجلاً أم آجلاً وترسله إلى جميع هواتفها بغض النظر عن فئة الهاتف فهذه التحسينات ستصل للهواتف والحواسيب المحمولة إضافةً للساعات الذكية.

ولكن لنعطي هواوي حقّها أيضاً فرغم  وجود نظام جوجل الممتاز والمتوافر على جميع الهواتف الذكية اليوم  فذلك لا يعني عدم وجود مكان لهواوي ففي الحقيقة نظام أندرويد العادي ليسَ متكاملاً للحد الذي يشاع عنه وهنالك الكثير من المشكلات التي تعمل جوجل على تحسينها وقيام هواوي بطرح نظام آخر يساهم في حل هذه المشكلات سيساهم في إقناع المستخدمين بالهجرة والانتقال إلى نظامها الجديد بشكل كامل.

تتواصل هواوي في الوقت الراهن باستمرارٍ مع مطوّرين ومبرمجين من متجر جوجل للتعامل معهم بشأن تطوير تطبيقات خاصة بمتجرها الجديد.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp