نظام آبل iOS 13 التجريبي أصبح متاحاً للتحميل!

نظام آبل iOS 13 التجريبي أصبح متاحاً للتحميل!

بعد مرور أسبوعٍ على إطلاق آبل لأول نسخةٍ تجريبية عامة من نظامها القادم iOS 13 وiPadOS 13، أعلنت عن نسخة جديدة منه خاصة بالمطورين متاحة لكل من يملك حساب  آبل مطور.

كما جرت العادة فإنّ النظام التجريبي الجديد من المفترض أن يتضمن بعض الإصلاحات والتحسينات في الأداء، بالإضافة إلى عدة ميزات جديدة على أمل أن يكون مستقراً كالنسختين السابقتين منه.

أكّدت آبل في مؤتمرها الأخير WWDC الذي أقيم في سان خوسيه في الولايات المتّحدة الأمريكية أن iOS 13 يعد أهم تحديث لمستخدمي هواتف آيفون حيث أعلنت عن الميزات الجديدة القادمة لذلك النظام والتغييرات الأساسية، كالوضع الليلي الذي يقوم بتحويل واجهة النظام الأساسية وكافة التطبيقات المثبتة مسبقاً إلى ألوان داكنة لتقديم تجربة استخدام رائعة وأكثر راحة للعينين.




وجود شاشة منبثقة تظهر عند استخدام ميزة تسجيل الفيديو للشاشة وإعطاء لمحة مسبقة عن خدمة منصة الألعاب الجديدة من آبل، والتي تدعى Apple Arcade، إضافة لتحسين الرسوميات على أجهزة iPad والتي تستخدم لتقسيم الشاشة لتمكين المستخدم من العمل على أكثر من تطبيقٍ في نفس الوقت.

وقد طوّرت شركة آبل ميّزة Face time Attention، فعند إجراء مكالمات الفيديو تقوم هذه الميزة بتعديل صورة الأعين لجعلك تبدو وكأنك تنظر للشخص الآخر مباشرة حتى عندما تنظر للشاشة بدلاً من الكاميرا الأمامية.

كما قامت الشركة بتغيير شكل ومكان تواجد الرمز الذي يظهر عند رفع أو خفض الصّوت وأصبح أصغر وأقل إزعاجاً للمستخدم، فقد كان يظهر في النسخ السابقة في منتصف الشاشة وجرى إضافة تطبيقات جديدة أيضًا بالإضافة للكثير من التحسينات في الأداء .

وبالتأكيد لا ننسى الحديث عن بعض الميّزات المتعلّقة بتعديل وتحرير الصور ومقاطع الفيديو الجديدة كلّياً، ومن هذه الميّزات القدرة على الموازنة بين الألوان ونرى بعض التأثيرات والفلاتر الجديدة، كما يمكننا تخفيض نسبة التشويش في الصور ومن الهواتف الذكية التي سيصل إليها التحديث الجديد iPhone XS و   iPhone X و iPhone 8.

لا يمكننا الحكم على النظام الجديد قبل أن نراه ونقوم بتجربته، ولكن آبل أعلنت عنه بما فيه الكفاية إن كان من خلال التصريحات أو المؤتمرات وبعد هذه الفوضى الإعلامية لا بد أن يكون لديها شيئاً مثيرا للاهتمام.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp