موتورولا تكشف عن هاتفها Edge 50 Pro الذي يركز على الكاميرا والذكاء الاصطناعي

موتورولا تكشف عن هاتفها Edge 50 Pro الذي يركز على الكاميرا والذكاء الاصطناعي

قامت موتورولا اليوم بالكشف عن هاتف Motorola Edge 50 Pro في حدث في نيودلهي، الهند. وهو هاتف متوسط مرتكز على الكاميرا، تروج له موتورولا كأول هاتف يتميز بكاميرا Pantone Validated.

يتميز Motorola Edge 50 Pro بشاشة منحنية مقاس 6.7 بوصة من نوع pOLED تتميز بدقة واضحة تبلغ 1.5K ومعدل تحديث سلس للغاية يبلغ 144 هرتز. مع دعم يصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع، تعدك هذه الشاشة بصور حية حتى في الظروف الساطعة. في حين أن موتورولا لم تكشف عن الإصدار الدقيق، إلا أن الشاشة محمية بزجاج Gorilla Glass لمزيد من المتانة.

من ناحية التصميم، يتميز جهاز Edge 50 Pro بحواف مستديرة وجزيرة كاميرا مميزة على شكل دائري في الخلف. وهو متوفر بثلاثة ألوان أنيقة: الأسود Black Beauty والبنفسجي Luxe Lavender والأبيض اللؤلؤي Moonlight Pearl.

يتميز الإصدار الأبيض اللؤلؤي Moonlight Pearl بلمسة نهائية مصنوعة يدوياً، والتي ستكون فريدة لكل نسخة بحسب موتورولا. من ناحية أخرى، فإن طرازي Luxe Lavender وBlack Beauty في هاتف Motorola Edge 50 Pro يتميزان بغطاء خلفي رياضي مغطى بجلد صناعي من السيليكون، يكمله إطار من الألومنيوم.

يحتوي هاتف Motorola Edge 50 Pro على إعداد كاميرا احترافي مدعوم بالذكاء الاصطناعي، وهو أمر ليس مفاجئ بالنظر إلى الاستخدام الواسع النطاق للذكاء الاصطناعي في عام 2024. بالإضافة إلى ذلك، فهو يأتي مزودًا بمحرك تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي الذي يعد بتحسين النطاق الديناميكي والحد من الضوضاء بشكل أكبر وكذلك دقة صورة أعلى وميزة الاستقرار التكيفي بالذكاء الاصطناعي.

يتضمن إعداد الكاميرا الخلفية كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.4، وعدسة مقربة بدقة 10 ميجابكسل 3x و كاميرا فائقة الدقة بدقة 13 ميجابكسل مع دعم الماكرو .أما بالنسبة لكاميرا السيلفي فهي بدقة 50 ميجابكسل بفتحة f/1.9 مع ضبط تلقائي للصورة.

وفقًا للشركة، هذا هو أول هاتف يتميز بكاميرا وشاشة Pantone Validated. وهذا يعني أن جهاز Edge 50 Pro يجب أن يلتقط الألوان وألوان البشرة الواقعية.

تحت الغطاء، يضم هاتف Motorola Edge 50 Pro مجموعة شرائح Snapdragon 7 Gen 3. من حيث الذاكرة، يوفر الطراز الأساسي 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وهو تراجع عن 12 جيجابايت في الطراز الأساسي للعام الماضي. من حيث القوة، لا يتطابق أحدث إصدار من Edge 50 Pro تمامًا مع سابقه، Motorola Edge 40 Pro، الذي يتميز بمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2.

يعمل الهاتف الذكي بنظام Android 14 مع واجهة استخدام Hello UI الجديدة. تسلط موتورولا الضوء أيضًا على العديد من الميزات المتعلقة بالبرامج مثل وضع جاهز لسطح المكتب، وإيماءات العلامة التجارية، وأداة رائعة لموضوعات الذكاء الاصطناعي التي تنشئ خلفيات بناءً على ملابسك. علاوة على ذلك، وعدت موتورولا بثلاث ترقيات رئيسية لنظام التشغيل وأربع سنوات من تصحيحات الأمان.

يتم تشغيل الحزمة بأكملها ببطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة مع شحن TurboPower بقوة 125 واط. لكن، نسخة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت ومساحة التخزين البالغة 256 جيجابايت فقط هي التي ستتضمن محولًا بقدرة 125 واط. سيأتي طراز 8 جيجابايت / 128 جيجابايت مزودًا بمحول بقدرة 68 واط حيث تهدف موتورولا إلى خفض التكلفة.
علاوة على ذلك، يتميز الهاتف بإمكانيات الشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط والشحن السلكي العكسي بقدرة 10 واط.

تم إطلاق Edge 50 Pro للتو في الهند وسيتم طرحه للبيع بدءاً من 9 أبريل. ويأتي الهاتف بسعر يبلغ حوالي 383 دولار أمريكي لطراز 8 جيجابايت / 256 جيجابايت، في حين أن سعر نسخة 12 جيجابايت / 256 جيجابايت حوالي 431 دولار.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp