من OnePlus إلى Xiaomi … يمكنك الآن الحصول على الإصدار التجريبي من Android 14 على هذه الهواتف

من OnePlus إلى Xiaomi … يمكنك الآن الحصول على الإصدار التجريبي من Android 14 على هذه الهواتف

تقوم Google بشكل تقليدي بإطلاق أو توسيع برنامج Android التجريبي في مؤتمرها السنوي لمطوري I/O مما يسمح لهواتف أخرى غير Pixel بمعاينة الإصدار القادم من Android.

 ولا يختلف المؤتمر لعام 2023 لا يختلف عن ما سبقه، فقد أعلنت Google عن هواتف بعض العلامات التجارية التي يمكنها تحميل الإصدار التجريبي من Android 14 الآن وتثبيته. إلا أن الملفت أن علامات تجارية مثل ASUS و Nokia و Samsung غابت عن هذه القائمة لسبب ما، على الرغم من تقديم الإصدار التجريبي من Android 13 لهم في العام الماضي.

Lenovo

هذه العلامة التجارية الصينية هي الوحيدة في القائمة التي تقدم الإصدار التجريبي من Android 14 على جهاز لوحي، حيث يمكنك تثبيت النسخة على Lenovo Tab Extreme، وهذا ينطبق على إصدار Wi-Fi فقط. أما بخلاف ذلك فيمكنك تنزيل النظام وعرض الإرشادات والمزيد عبر هذا الرابط.

Nothing

وفقاً لادعاء سابق قدمته الشركة فإن Nothing Phone 1 هو بالفعل جزء من الدفعة الأولى من أجهزة Android 14 beta، وقد نشرت الشركة التعليمات وروابط التنزيل في موقعها على الإنترنت، كما تضمنت قائمة بالمشكلات المعروفة، مثل الفتح ببصمات الأصابع والفتح ببصمة الوجه والشحن اللاسلكي العكسي الذي لا يعمل.

OnePlus

أكدت العلامة التجارية الصينية أن OnePlus 11 جزء من برنامج الإصدار التجريبي من Android 14، ولدى الشركة قائمة بالمشكلات والقيود المعروفة في منشور المنتدى الرسمي.

OPPO

تقدم OPPO عادةً إصدارات Android التجريبية على سلسلة Find X للهواتف الذكية، ولكن هذا يتغير مع الإصدار التجريبي من Android 14، حيث أكدت الشركة بأن الإصدار التجريبي من Android 14 سيكون متاحاً على Find N2 Flip clamshell القابل للطي. وتقول OPPO إنه يمكنك تنزيل النظام وعرض التعليمات والتحقق من المشكلات المعروفة عبر موقع المطور الخاص بها.

Realme

تدخل العلامة التجارية Realme أيضاً في الإصدار التجريبي من Android 14، لذا توقع الحصول على الإصدار التجريبي الأول من Android 14 على Realme GT 2 Pro، وعلى الرغم من ذلك فهناك نوعان من القيود الرئيسية، وهما أن هذا ينطبق فقط على النموذج الهندي وأن الشركة ليس لديها خطط لتقديم تحديثات تجريبية لاحقة لنظام Android 14.

TECNO

ليست هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها TECNO تجرب متعة الإصدار التجريبي من Android، ولكنها لا تزال جديدة إلى حد ما في هذه المرحلة. إذ تقول الشركة بأن سلسلة Camon 20 هي من ستحظى بفرصة معاينة إصدار Android 14.  

vivo

تقدم الشركة المصنعة التي تركز على الكاميرا الإصدار التجريبي من Android 14 على vivo X90 Pro، ولكنّ الشركة ستقوم أيضاً بتقديم هذه النسخة التجريبية إلى Iqoo 11 الذي يركز على الأداء.

 وفي كلتا الحالتين سيحتوي موقع مطور vivo على روابط لتنزيل الإصدار التجريبي من Android 14 لكل هاتف، كما يقدم الموقع أيضاً إرشادات وسرد للمشكلات المعروفة.

Xiaomi

تقدم Xiaomi الإصدار  التحريبيي على Xiaomi 12T و Xiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro، حيث يمكنك التحقق من موقع Xiaomi لتنزيل النظام وعرض تعليمات التثبيت.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp