متصفح Firefox يهدف إلى دعم الإضافات Extentions على أجهزة أندرويد بحلول نهاية العام

متصفح Firefox يهدف إلى دعم الإضافات Extentions على أجهزة أندرويد بحلول نهاية العام

لطالما كانت ملحقات المتصفح حصرية لمتصفحات سطح المكتب، في حين أن معظم متصفحات الجوال على Android مثل Chrome مثلاً تفتقر غالبا إلى الإضافات، الأمر الذي يزعج الكثير من المستخدمين نظراً لما تقدمه هذه الإضافات من تجربة استخدام مفيدة، حيث تحاول Mozilla إصلاح الأمر من خلال تمكين مجموعة كاملة من الإضافات لـ Firefox الخاص بنظام Android.

وقد أكدت Mozilla في إحدى منشوراتها بأنها ستعمل خلال الأشهر المقبلة على إطلاق الدعم لنظام مفتوح المصدر للإضافات على Firefox الخاص بنظام Android ضمن addons.mozilla.org (AMO)، إذ أن تاريخ الإطلاق غير معروف بشكل دقيق حتى الآن، مع العلم بأن Mozilla قد أشارت إلى أننا قد نراه بحلول نهاية هذا العام.

وتعتقد Mozilla بأن البنية التحتية اللازمة لتقديم الإضافات لـ Firefox الخاص بهواتف Android لدعم نظام ملحق مفتوح قد أصبحت جاهزة الآن، حيث طالبت Mozilla مطوري ملحقات سطح المكتب الخاصة بمتصفح Firefox تحسين ملحقات مستعرض سطح المكتب بسرعة لاستخدامها على الأجهزة المحمولة. هذا وتضمن Mozilla توفير موارد إضافية للمطورين لمساعدتهم على الانتقال بشكل أكثر سلاسة.

كما عمدت الشركة المطورة لمتصفح فايرفوكس على تقديم الإرشادات اللازمة للبدء بعملية التطوير، وأعطت المطورين إمكانية اختبار إضافاتهم بامتداد debug extension الذي توفره Mozilla قبل إرسالها إلى AMO.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp