ما هي الميّزات الجديدة القادمة إلى نظام WearOS 3؟

ما هي الميّزات الجديدة القادمة إلى نظام WearOS 3؟

بطريقة مشابهة لنظام Android 13 لم تقم شركة Google بإطلاق الكثير من الميّزات على نظام WearOS 3 بشكل مباشر، حيث تعمل الشركة على إضافة المزيد من الميّزات بشكل تدريجي، فيما يلي مجموعة من الميّزات الجديدة التي لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي ولكن من المحتمل أن تأتي إلى الساعات بنظام WearOS 3 في المستقبل القريب.

فتح القفل الذكي

أعلنت شركة Google سابقاً بأنّ ساعات Wear OS سيكون بإمكانها فتح القفل الخاص بالأجهزة الأخرى مثل الهواتف الذكية وأجهزة Chromebook وتعتبر هذه الميّزة تطويراً لميّزة Smart Lock بين نظامي Chrome OS و Android، وعندما أعلنت الشركة عن هذه الميّزة للمرّة الاولى أشارت إلى أنّ الهواتف سيتم فتحها بشكل تلقائي عندما تكون قريبة من الساعة الذكية التي تعمل بنظام WearOS 3 وسيحصل المستخدم على إشعار بأنّ القفل تم فتحه بوساطة الساعة، ومن المحتمل أن نرى هذه الميّزة قبل نهاية العام الحالي حيث لا تزال قيد التطوير.

المزيد من الميّزات لتطبيق المحفظة Google Wallet

في الوقت الحالي يعتبر تطبيق المحفظة الخاص بشركة Google محدود على الساعات الذكية التي تعمل بنظام WearOS وقد صرّحت Google بأنّها ستقوم بإضافة المزيد من الميّزات إلى تطبيق الساعات الذكية وبذلك يصبح التطبيق متشابهاً على كلّاً من الساعات الذكية والهواتف.

اكتشاف السقوط

ستحصل ساعات Pixel Watch على ميّزة اكتشاف السقوط في أوائل عام 2023  وعند اكتشاف سقوط شديد ستقوم الساعة بإصدار تنبيهات وسؤال المستخدم إن كان يرغب بالاتصال بأحد الأفراد.

تحديثات جديدة تتعلّق بالمساعد الذكي و Fit

لا تدعم الساعات الذكية التي تعمل بمعالج Snapdragon Wear 4100 من Qualcomm المساعد الذكي الخاص بشركة Google وقد انتشرت بعض التقارير التي تشير إلى أنّ الشركة تعمل على ذلك ولكن لا يوجد جدول زمني محدّد حتى الآن لإضافة المساعد الذكي إلى هذه الساعات، وإلى جانب ذلك فإنّ توفّر Google Fit على نظام WearOS 3 يبدو غامضاً إلى حد ما حيث أنّه يعمل مع بعض المستخدمين ولا يعمل بشكل جيد مع البعض الآخر ومن المتوقّع أن تقوم الشركة بحل هذه المشكلة أيضاً.

تحديثات جديدة على تطبيق الأخبار Google News

ستقوم شركة Google بتوفير مجموعة من التحديثات الخاصّة بتطبيق الأخبار Google News بحيث يمكن للأفراد مشاهدة عنوان الخبر والصورة بطريقة أفضل ممّا يوفّر تجربة استخدام مُحَسّنة مع إمكانية فتح المقال نفسه على الهاتف الذكي بشكل مباشر.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp