لم يعد الأمر مقتصرًا على السلسلة التلفزيونية فقط.. كيف استغل المخترقون شهرة Squid Game؟

لم يعد الأمر مقتصرًا على السلسلة التلفزيونية فقط.. كيف استغل المخترقون شهرة Squid Game؟

كان Squid Game حديث العالم بأكمله في الأسابيع القليلة الماضية، حتى أنّ هذه السلسلة قد ألهمت المطوّرين لصناعة تطبيقات الهواتف الذكية المأخوذة من السلسلة. لكن هناك شيء واحد ربما لم يرغب به صنّاع هذه اللعبة وقد حدث للأسف!
حيث ألهم squid game أيضًا العديد من المخترقين، وقد انتشرت مجموعة من التقارير الجديدة التي تشير إلى وجود تطبيق خبيث على متجر Google Play وهو عبارة عن تطبيق Joker يستغل الشهرة الكبيرة للسلسلة لإلحاق الأذى بالمستخدمين.

كان التطبيق عبارة عن نافذة لمجموعة من الأدوات الخبيثة التي يتم تثبيتها على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وقد تم تنزيله 5000 مرة على الأقل قبل أن تقوم Google بإزالة تطبيق “Squid Game Wallpaper 4K HD” من Play Store.
أمّا بالحديث حول الأضرار فقد كان أي شخص يقوم بتنزيل التطبيق يقع في الفخ ويتم السيطرة على هاتفه بالكامل من قبل المخترقين.

كانت البرمجيات الخبيثة من نوع Joker موجودة منذ سنوات، حيث تسمح هذه البرمجيات للمهاجمين بالحصول على جميع المعلومات المصرفية، في المقابل يقوم المخترقين بالاشتراك في خدمات باهظة الثمن دون أن يعلم المستخدمين بأي شيء حيال ذلك، يقول الباحثون إنّ الخطر الحقيقي يكمن في شهرة السلسلة حيث يقوم المستخدمون بتحميل هذه التطبيقات لأنّهم شاهدوا السلسلة الأمر الذي يعتبر فرصة لا تفوّت للمخترقين فهناك اليوم أكثر من 200 تطبيق جديد على Play Store مُستوحَى من قصة هذه السلسلة الجديدة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp