كيف ستبدو تصاميم هواتف آيفون في المستقبل؟ هذا ما يشغل بال الجميع في الوقت الحالي!

كيف ستبدو تصاميم هواتف آيفون في المستقبل؟ هذا ما يشغل بال الجميع في الوقت الحالي!

في وقت مبكر من عصر iPhone غالبًا ما تميّزت إصدارات iPhone المتتالية بتصميمات جديدة مميزة ومبتكرة من iPhone 3GS إلى iPhone 4 ومن iPhone 5 إلى iPhone 6، اعتدنا على مشاهدة الابتكار بأبهى صورة ممكنة في منتجات Apple وتابعت الشركة مسيرتها في تطوير تصاميم جديدة ومثيرة كل بضع سنوات، ولكن منذ إصدار 2017 منذ iPhone X لم يتغيّر شكل iPhone كثيرًا في الواقع كانت الزوايا المستطيلة المستوحاة من iPhone 4 في iPhone 12 من بين أهم التغييرات التي طرأت على تصميم iPhone الذي رأيناه منذ بعض الوقت.

وفي الوقت نفسه لا يمكن للشركة القيام بالكثير من الأشياء، فالهاتف المعياري الذي يحظى بإعجاب المستخدمين اليوم عبارة عن لوح زجاجي عملاق مع شاشة من الحافة إلى الحافة فلا يوجد الكثير الذي يمكن لشركة Apple تعديله من المنظور التصميمي أو الجمالي باستثناء إضافة كاميرات جديدة وربما تقليل الحواف بشكل طفيف لا أكثر.

ومع ذلك فإن الاحتمال الوحيد المتبقّي هو تبنّي المستشعرات أسفل الشاشة وبالتالي إنشاء شاشة حقيقية من الحافة إلى الحافة، على الرغم من أن تصميم الشق الذي قدمته Apple في iPhone X كان مثيرًا للجدل في البداية ورافقته مخاوف كثيرة لكن لم يمض وقت طويل قبل أن يتأقلم المستخدمين معه بشكل عادي، ومع ذلك فإن ميل شركة آبل إلى التبسيط قد يدفع شركة آبل في النهاية إلى التخلّص من كل ذلك في وقت ما في السنوات القليلة المقبلة، وقد رأينا بالفعل تقارير كثيرة تشير إلى تصاميم iPhone المستقبلية التي قد تكون بلا نوتش واستبداله بتصاميم شبيهة إلى حد ما بتصاميم هواتف Samsung الذكية.

تقول الشائعات أن تصميم iPhone الجديد هذا قد يصل في عام 2022، وعلاوة على ذلك قدمت شركة Apple طلبات لإثبات براءات الاختراع الجديدة التي توضّح بالتفصيل تصاميم iPhone حيث سيتم وضع جميع أجهزة الاستشعار الحالية أسفل الشاشة.
إذا كنت تشعر بالفضول حيال الشكل الذي قد يبدو عليه آيفون في المستقبل فقد انتشر مقطع فيديو يعطينا لمحة عن الشكل الذي قد تبدو عليه هواتف iPhone بعد سنوات من الآن، بالتأكيد لا يعتبر إزالة الشق أمرًا في غاية الأهمّية ولكن إزالته تضفي على الهاتف الكثير من الناحية الجمالية.

تصاميم هواتف آبل المستقبلية.

ولكن هل بإمكان آبل نقل هذه التصاميم التصوّرية وجعلها هواتف ذكية نستخدمها يوميًا بشكل واقعي؟ لا نعلم بعد، وخاصّة أن الشركة تعمل أيضًا على التصاميم القابلة للطي مبديةُ رغبتها في الاستحواذ على حصة من هذا القطّاع الناشئ، على الرغم من أن الهواتف الذكية القابلة للطي لم تنتشر على نطاق واسع بعد، فقد أظهرت Samsung في السنوات الأخيرة أن هناك فرصة مثيرة للاهتمام لهذا النوع من الأجهزة، لذا كيف سيبدو آيفون القادم؟ لا أحد يعلم بعد، سر ستحتفظ به آبل حتى لحظات الإطلاق!



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp