كل ما تريد معرفته عن سلسلة Galaxy S21 الجديدة من سامسونج

كل ما تريد معرفته عن سلسلة Galaxy S21 الجديدة من سامسونج

مع نهاية مؤتمر Samsung Unpacked أصبحت جميع المواصفات والميزات الخاصة بسلسلة Galaxy S21 رسمية، بعد أشهر عديدة من التسريبات والتكهنات.
جمعنا لكم في هذا المقال كل المواصفات والمميزات الجديدة لهواتف جالاكسي إس 21 الجديدة والتي تمكنت سامسونج من خلالها من تصحيح أخطائها في سلسلة S20 الماضية.

معالج Exynos 2100 الجديد لتقليص الفرق مع معالجات Snapdragon

لا بد أن يسبق إطلاق الهواتف الجديدة من فئة Galaxy S العديد من التسريبات والتكهنات، والتي في البداية تكون حول المعالج المستخدم في هذه الهواتف باعتبارها هواتف الفئة العليا لدى سامسونج.
وعادة ما يتم النسخة الأمريكية من هذه الأجهزة بمعالجات Snapdragon بخلاف النسخة العالمية التي تحمل معالجات Exynos من سامسونج. وبالطبع هذا هو الحال لهذه السنة أيضاً.

لكن الجديد لهذا العام هو ان سامسونج قدمت أجهزة الفئة S الجديدة بمعالجات Exynos 2100 الجديدة والتي ستقلص الفرق في الأداء بحسب سامسونج بين معالجات Snapdragon ومعالجات Exynos.
يحمل المعالج الجديد نواة Cortex X1 الجديدة بتردد يصل إلى 3.9GHz بالإضافة لثلاث نوى Cortex-A78 بسرعة 2.8GHz و أربعة نوى Cortex-A55 بتردد 2.2GHz.
كما تم دمج وحدة المعالجة العصبونية NPU جديدة وأكثر قوة ضمن الشرائح الجديدة، وكذلك وحدة معالجة الرسوميات Mali G78 MP144 ومودم 5G.

لم تدعم أجهزة سامسونج S21 منفذ كرت الذاكرة microSD

اختارت سامسونج تزويد أجهزتها S21 لهذا العام بسعة تخزين داخلية تصل إلى 512GB، لكنها بالمقابل قامت بإزالة منفذ كرت الذاكرة microSD من جميع هواتف السلسلة الجديدة، وهو ما قد يعتبر مشكلة للعديد من المستخدمين خصوصاً عند تسجيل الفيديو بدقة 8K !

أما من ناحية الذاكرة رام، فقد زودت سامسونج هواتف S21 و S21 Plus بذاكرة رام 8GB، في حين تبلغ سعة هذه الذاكرة 12GB أو 16GB في هاتف Galaxy S21 Ultra و هو ما شاهدناه في هواتف Galaxy S20 من العام الماضي.

معدل تحديث 120Hz للشاشة بدقة WQHD+

من خلال هواتف Galaxy S21 تمكنت سامسونج من أن تحجز لهاتف Galaxy S21 Ultra لقب أول هاتف في العالم يحمل شاشة بمعدل تحديث مرتفع 120Hz وبدقة 3200×1440 بيكسل! وهو ما يعني شاشة فائقة الوضوح و رسوميات فائقة السلاسة. لكن بالطبع سيكون معدل التحديث هذا متغير بحسب التطبيقات كونه يحتاج إلى كم هائل من طاقة البطارية.

في حين تحمل شاشات هواتف السلسلة الأصغر نفس معدل التحديث، إلا أن الدقة ما تزال عند حدود FHD+. كما تأتي شاشة S21 Ultra بمعدل إضاءة يبلغ 1500 وحدة إضاءة وهو أعلى من باقي هواتف السلسلة.

أما الاختلاف الأبرز لهاتف Galaxy S21 Ultra عن باقي هواتف السلسلة هو في كون الشاشة تدعم القلم S-Pen الجديد على هواتف الفئة S.

كاميرا 108 ميجابيكسل مع عدستي تقريب

يحمل كل من Galaxy S21 و Galaxy S21 Plus ثلاث كاميرات في الجهة الخلفية، عدستين بدقة 12 ميجابيكسل و عدسة بدقة 64 ميجابيكسل وتقريب بصري 3x.
وهي بالتالي مختلفة تماماً عن كاميرا الهاتف Galaxy S21 Ultra الذي يأتي بكاميرا 108 ميجابيكسل ونفس العدسة المستخدمة في Galaxy Note 20 Ultra، وهو يقوم بدمج 9 بيكسلات في بيكسل واحد مما ينتج صوراً فائقة الوضوح بدقة 12 ميجابيكسل.

المميز أيضاً في كاميرا الهاتف S21 Ultra هو وجود عدستي تقريب بدقة 10 ميجابيكسل لكل منهما وتقريب بصري 3x و 10x.

بالإضافة للتحسينات التي قامت بها سامسونج على كاميرا الهواتف الجديدة، فقد قامت بإضافة وضعيات تصوير جديدة للكاميرا بعضها موجود فعلاً في هواتف الماركات الأخرى المنافسة.
فمن خلال وضع 8K Video Snap يمكن للمستخدم اقتصاص صورة بدقة 7680×4320 بيكسل ( 33 ميجابيكسل ) من ضمن فيديو مصور بدقة 8K.
في حين قامت سامسونج بزيادة الوقت المخصص لوضعية Single Take من 10 ثواني ليصبح 15 ثانية في الهواتف الجديدة.

كما أصبح بإمكان المستخدم التعامل مع أكثر من كاميرا بنفس الوقت من خلال وضعية Director View. وهي عبارة عن وضعية جديدة خاصة بتصوير الفيديو يمكن من خلالها عرض أجزاء من الصورة من خلال عدسات أخرى أثناء تصوير الفيديو. ومع أنه لا يمكن تسجيل الفيديو من أكثر من عدسة بنفس الوقت إلا أن هذه الوضعية مفيدة في تحديد المشهد الأنسب خلال التصوير.

وبالإضافة لتحسين ميزة Space Zoom في الهواتف الجديدة، كذلك قامت سامسونج بتقديم ميزة Dual View الذي يمكن من خلالها التصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية بنفس الوقت .. الميزة الموجودة في هواتف آيفون منذ الإصدار iPhone 11.

شحن سريع للبطارية .. لكن من دون شاحن في العلبة

بالطبع يحمل هاتف Galaxy S21 Ultra البطارية الأكبر ضمن هذه السلسلة بسعة 5000 ميلي أمبير في حين يحمل Galaxy S21 Plus بطارية بسعة 4800mAh والجهاز الأصغر Galaxy S21 بطارية بسعة 4000mAh.

تدعم جميع هذه الهواتف تقنية الشحن السريع بقوة 25W والشحن اللاسلكي بقوة 15W في حين بلغت سرعة الشحن في بعض الهواتف 100W مثل أوبو و شاومي!

الملفت في هذه السلسلة هو توجه سامسونج أيضاً – بعد كل من آبل وشاومي – إلى إزالة الشاحن من العلبة والسبب بحسب الشركة هو توفير 29000 طن من الالكترونيات المستهلكة خلال عام !

القلم S-Pen مخصص لهاتف S21 Ultra

الضيف الجديد على هواتف سلسلة S21 هذا العام هو القلم الذكي S-Pen والذي كان مقتصراً في السابق على هواتف السلسلة Note و الذي يتوفر اليوم في هاتف Galaxy S21 Ultra.
لكن المميز في الأمر هو عدم وجود مكان مخصص لهذا القلم ضمن جسم الهاتف، مما يعني أنه على المستخدم استعمال غطاء الحماية والذي يحوي بدوره على مكان لتخزين القلم.

لا يدعم القلم المتوفر مع الهاتف S21 Ultra الاتصال بتقنية Bluetooth وبالتالي لا يمكن استخدامه للتحكم بالعروض التقديمية أو التقاط الصور، وهو من جهة أخرى بالطبع لا يحتاج إلى الشحن.

المواد المستخدمة والأسعار

تتميز سامسونج بإنتاج خليط من البوليكربونات يحمل قوام البلاستيك و مظهر الزجاج بنفس الوقت وهو ما استخدمته في غطاء الهاتف Galaxy S21 الجديد. في الوقت الذي يأتي كل من Galaxy S21 Plus و Galaxy S21 Ultra بغطاء من الزجاج المقسى Gorilla Glass Victus.

سيتوفر هاتف Galaxy S21 بسعر عالمي يبدأ من 1000$ تقريباً و 1200$ للنسخة Galaxy S21 Plus و 1500$ لهاتف Galaxy S21 Ultra.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp