في WWDC 2023… نتوقع الإعلان عن سماعة رأس AR و MacBooks و iOS 17 والمزيد

في WWDC 2023… نتوقع الإعلان عن سماعة رأس AR و MacBooks و iOS 17 والمزيد

من المتوقع أن تكشف Apple عن أول سماعة رأس تعمل بتقنية الواقع المختلط في مؤتمرها العالمي للمطورين (WWDC) في شهر يونيو، حيث ألقى مصدر موثوق به مزيداً من الضوء على ما يمكن توقعه في هذا الحدث.

وأوضح Mark Gurman من Bloomberg عن جميع الإعلانات المزعومة وذلك في رسالته الإخبارية Power On، بدءاً من سماعة الرأس Reality. كما ستعرض Apple أيضاً نظام التشغيل xrOS الخاص بالمنتج وستكشف عن مجموعة أدوات تطوير البرامج الخاصة به.

قد تكون هناك فجوة كبيرة بين الكشف عن سماعات الرأس الواقعية وإمكانية توافرها الفعلي، كما يقترح Gurman أنها قد تظهر لأول مرة في الوقت المناسب لموسم العطلات.

وهذا ليس الإعلان الوحيد عن الأجهزة الذي تم توجيهها إلى WWDC، إذ يقول الصحفي بأن شركة آبل تعمل على جهاز MacBook Air بمقاس 15 بوصة، وجهاز MacBook Air محدث بمقاس 13 بوصة، وطراز Pro مقاس 13 بوصة، وجهاز iMac جديد مقاس 24 بوصة، و Mac Pro مع Apple Silicon، إضافةً إلى موديلات Pro المحدثة.

يقول Gurman أنه سيتم الكشف عن بعض أجهزة كمبيوتر Apple المحمولة القادمة خلال هذا المؤتمر، ولكنه يقترح أن هذه الطرز الخاصة بـ WWDC ستحتوي على معالج من سلسلة M2 بدلاً من شريحة M3، لذلك قد يصاب أولئك الذين يتوقعون ترقية هائلة للطاقة بخيبة أمل.

ويجب أن نتوقع حضور المجموعة المعتادة من ترقيات نظام التشغيل، وهي iOS 17 و iPadOS 17 و MacOS 14 وتحديث WatchOS 10 الرئيسي. كما يضيف Gurman أنّ Apple تعمل على تمكين التحميل الجانبي للتطبيق في iOS 17، بما يتماشى مع لوائح الاتحاد الأوروبي. 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp