صورة Xiaomi MIX 5 الحية تكشف عن تصميمه ومواصفاته الرئيسية !

صورة Xiaomi MIX 5 الحية تكشف عن تصميمه ومواصفاته الرئيسية !

بعد أن ساد هدوء الشائعات حول Xiaomi Mix 5 في العام الماضي، عاد الجهاز ليصبح موضوع نقاش مجدداً، حيث كان من المقرر في الأصل إطلاق MIX 5 في عام 2022، ولكن تم إلغاء الأمر لأسباب لا تزال غير معروفة. إلا أنّ هناك تقريراً حديثاً يطرح إمكانية إطلاقه في عام 2023، مما أعاد إحياء الآمال بشأن الجهاز الذي طال انتظاره.

ظهر تسريب حديث على موقع Weibo من قبل شركة Tipster DCS ، والتي شاركت صورة حية يُزعم بأنها ل Xiaomi MIX 5، ويبدو بأنّ الجهاز ينحرف عن مخطط التصميم المعتاد المرتبط بـ Xiaomi، والذي يتميز ببنية صندوقية مع حواف متناظرة و كاميرا تحت الشاشة. ومن المثير للاهتمام بأن MIX 5 يشبه بشكل مذهل الهاتف Red Magic 8 Pro الخاص بالألعاب الذي تم إصداره مؤخراً.

مواصفات Xiaomi MIX 5

وفقاً لصورة حية تم تسريبها على Weibo بواسطة tipster DCS، وجد بأنّ Xiaomi MIX 5 يتمتع بمواصفات رائعة، إذ يقال بأن الجهاز يأتي بشاشة كبيرة بحجم 6.73 بوصة بدقة 3200 × 1440 بكسل، والتي من المحتمل أن تكون بلوحة AMOLED. كما يُشاع بأن MIX 5 مدعوم بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 SoC، ومقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) كبيرة تبلغ 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت. 

ومن المتوقع أن يأتي الجهاز ببطارية كبيرة تبلغ 4820 مللي أمبير في الساعة ليضمن إمكانية تشغيل الجهاز طوال اليوم، وبالإضافة إلى ذلك يُرجح بأن MIX 5 سيعمل على MIUI 14 مستنداً إلى Android 13. وبذلك تشير هذه المواصفات إلى أن MIX 5 سيكون جهازاً قوياً يستحق الانتظار.

في الماضي ترددت العديد من الشائعات بأن هاتف Xiaomi MIX 5 سيأتي بقدرة شحن سريعة ومذهلة تبلغ 200 واط، إذ ليس من الواضح ما إذا كان سيتم تضمين هذه الميزة في الإصدار الذي تمت ترقيته من الجهاز. كما أشارت التقارير السابقة إلى أنّ هاتف MIX 5 سيكون مزوداً بكاميرا أمامية بدقة 48 ميجابكسل وإعداد كاميرا ثلاثية في الخلف، حيث قيل بأن هذا الإعداد يتكون من عدسة OIS بدقة 50 ميجابكسل، ومستشعر واسع للغاية بدقة 48 ميجابكسل، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل مع تقريب بصري 2x. ومع ذلك ليس هناك تأكيد رسمي بشأن مواصفات الكاميرا هذه حتى الآن، ويبقى أن نرى ما إذا كان المنتج النهائي سيتطابق مع هذه الشائعات أم أنه سيتم إجراء تغييرات على مواصفات الجهاز.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp