شركة Meta تبدأ بتخفيض أسعار نظارات الواقع الافتراضي Quest Pro و Quest 2 VR .. فهل تفكر بشرائها ؟

شركة Meta تبدأ بتخفيض أسعار نظارات الواقع الافتراضي Quest Pro و Quest 2 VR .. فهل تفكر بشرائها ؟

بدأت شركة Meta بتخفيضات أسعار نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بها اعتباراً من 5 مارس، حيث يتم بيع سماعات Quest Pro مقابل 1000 دولار بدلاً من سعره السابق البالغ 1500 دولار. كما أعلن Mark Zuckerberg نفسه عن الانخفاض الكبير في الأسعار على إحدى قنوات Instagram، وحسب قوله فإن الهدف من هذه الخطوة هو مساعدة المزيد من الناس على الدخول في تقنية الواقع الافتراضي.

كما أصبح سعر Meta Quest 2 ذات سعة 256 جيجا بايت أرخص أيضاً، إذ سيتم بيعه مقابل 429 دولاراً بدلاً من السعر السابق البالغ 500 دولار. بينما سيحتفظ Quest 2 الأساسي ذو السعة 128 جيجابايت بسعر 400 دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التخفيض الحاصل في سعر Quest 2 ذو سعة 256 جيجابايت لا يزال غير كافٍ للوصول إلى سعره الأصلي سابقاً، وذلك لأن Meta كما نعلم قد رفعت أسعار Quest2 في العام الماضي للأجهزة ذات السعة 128 جيجابايت من 300 دولار إلى 400 دولار، بينما ارتفعت أسعار الـ 256 جيجابايت من 400 دولار إلى 500 دولار، حيث أوضحت ميتا آنذاك أنّ السبب في ارتفاع الأسعار غير المعتاد هذا سببه ارتفاع تكاليف التصنيع والشحن، كما وعدت بأن الإيرادات الإضافية ستُستخدم لتنمية الاستثمار في أبحاث وتطوير الواقع الافتراضي.

وعلى الرغم من أننا لا نستطيع تحديد ما إذا كان هذا الوعد قد تحقق أم لا، فنحن نعلم أن Meta تضخ 20٪ من إجمالي إنفاقها في عام 2023 في قسم Reality Labs. وفي حال صدقنا الشائعات، فمن المتوقع أن يهبط ​​الجيل الجديد من سماعات الرأس Quest في وقت لاحق من هذا العام، وقد يكون هذا جزءاً من سبب محاولة Meta نقل بعض المخزون الحالي من منتجاتها الحالية قبل الإطلاق.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp