شركة Apple تعمل على إضافة زر جديد إلى سلسلة هواتف iPhone 16

شركة Apple تعمل على إضافة زر جديد إلى سلسلة هواتف iPhone 16

تفيد بعض الشائعات الصادرة عن MacRumors بأن سلسلة Apple iPhone 16 يمكن أن تحتوي على زر جديد، وبذلك قد  تحتوي السلسلة على ما يصل إلى خمسة أزرار حول الحافة: زران للصوت، وزر الطاقة، وزر الإجراء، والزر الجديد الذي نتحدث عنه.

ووفقاً ل MacRumors يُشار إلى هذا الزر الجديد من قبل المطورين باسم “Capture Button”، إذ أنه سيكون موجوداً على الجانب الأيمن من الهاتف أسفل زر الطاقة بقليل، حيث أن تسميته بهذا الاسم تشير إلى أنه سيكون ذو علاقة بالصور، فقد تصبح السلسلة شبيهة بهواتف Sony Xperia والي تحتوي على زر مخصص لالتقاط الصور.

 

هذا ولا توجد الكثير من المعلومات حول هذا الزر الجديد في سلسلة Apple iPhone 16، إلا أن بعضها يشير إلى أنه سيعمل باللمس، أي أنك عندما تضغط عليه لن تضغط فعلياً على زر ميكانيكي، بل ستقوم أجهزة الاستشعار الداخلية بتتبع مقدار الضغط الناتج، حيث ستوفر الاستجابة اللمسية من الهاتف ردود فعل لمسية مفادها أن الهاتف قد سجل ضغطك.

ومع العلم بأن الكثير من الشائعات أفادت بأن سلسلة iPhone 15 ستحتوي فقط على أزرار لمسية، إلا أن ذلك لم يحدث، حيث أن جميع الأزرار الموجودة في سلسلة iPhone 15 ميكانيكية بما في ذلك زر الإجراء الجديد، إذ يدعي مصدر MacRumors بأن زر الإجراء لسلسلة iPhone 16 سيكون لمسياً أيضاً، وكل ذلك هو عبارة عن جزء من خطة “Project Atlas”.

على أي حال، فإن هواتف iPhone 16 لا تزال في مرحلة التطوير، وهناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تغير من خطط شركة آبل، وكل ما علينا فعله هو الانتظار لمعرفة ما قد تحمله الأيام القادمة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp