شركة لايكا التي تعمل في قطّاع الكاميرات تنتقل إلى سوق الهواتف الذكية.. هل سيكتب لها النجاح؟

شركة لايكا التي تعمل في قطّاع الكاميرات تنتقل إلى سوق الهواتف الذكية.. هل سيكتب لها النجاح؟

نعلم جميعًا أنّ شركة لايكا كانت تعمل مع شركة هواوي لإنتاج الكاميرات الخاصّة بالهواتف الذكية، ولكن اليوم قد نلاحظ تغييرًا جذريًا. حيث تستعد شركة لايكا لإطلاق هاتفها الذكي الخاص بها، وقد أعلنت عن هاتفها الذي ستطلق عليه اسم Leitz Phone1 وذلك في مؤتمر خاص بالشركة في طوكيو.

أمّا بالنسبة لأهمّية هذا الهاتف فهو أوّل هاتف ذكي يحمل اسم العلامة التجارية حيث اعتادت الشركة على صناعة الكاميرا فقط ولكن يعتبر تحوّل لايكا من سوق الكاميرات إلى سوق الهواتف أمرًا شديد الأهمّية ومن المتوقّع أن نحصل على هواتف متميّزة فعلًا عند الحديث حول التصوير الفوتوغرافي.

يتمتّع الهاتف بلغة التصميم الخاصّة بالشركة ويأتي برفقة شعار الشركة على الجانب الخلفي، أمّا بالنسبة للهيكل فإنّ الهاتف يمتلك هيكل فضّي اللون وهو معدني يتماشى مع الغطاء الزجاجي في الخلف ويبلغ وزن الهاتف 212 جرام، ويتمتّع الهاتف بوجود كاميرا خلفية تبلغ دقّة المستشعر الرئيسي فيها 20 ميجابيكسل، إضافًة إلى كاميرا أمامية تبلغ دقّتها 12.6 ميجابيكسل.

بالحديث عن المواصفات التقنية، يعمل الهاتف برفقة معالج SD888 أمّا بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي فيأتي الهاتف برفقة 12 جيجابايت إضافةً إلى 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الأساسي ويمكن للمستخدمين توسيع الذاكرة في حال كانوا يرغبون بذلك.
ويتمتّع الهاتف أيضًا بوجود بطّارية تبلغ سعتها 5000 ميلّلي أمبير ويعمل الهاتف بنظام Android 11 المُثَبّت مسبقًا، يبلغ السعر 1700 دولار تقريبًا ومن المتوقّع أن يكون متوفّرًا في الأسواق مع نهاية يوليو القادم ولكن لا نعلم تمامًا إن كان سيتوفّر في جميع أنحاء العالم أو في بلدان محدّدة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp