شاومي تنهي التحديثات الرسمية لأجهزة MI 10T وMI 10T PRO وPOCO X3

شاومي تنهي التحديثات الرسمية لأجهزة MI 10T وMI 10T PRO وPOCO X3

أعلنت شركة شاومي رسمياً عن إضافة ثلاثة هواتف ذكية أخرى إلى قائمة أجهزتها التي لن تتلقى تحديثات رسمية بعد الآن، وهذه الهواتف هي Xiaomi Mi 10T وXiaomi Mi 10T Pro وPOCO X3، حيث لن تحظى هذه الهواتف الذكية على أي تحديثات رسمية بعد الآن.

لا يتعارض هذا القرار مع سياسات الدعم الخاصة بالشركة، والتي تقضي بحصول الهواتف على ثلاث سنوات من التحديثات الرسمية، مع العلم بأن هذه الهواتف قد تم إصدارها في نهاية عام 2020.

وقد لا يكون هذا الخبر صادماً بالنسبة لمستخدمي هاتف POCO X3 المتواضع، أما بالنسبة لأصحاب Xiaomi Mi 10T وMi 10T Pro المدعوم بمعالج Snapdragon 865 فإنه أمر محزن، كونهم يعتقدون بأن أجهزتهم ما تزال قادرة على تلقي المزيد من التحديثات. في حين أن أحدث منتجات Xiaomi تتمتع بفترة دعم أطول للتحديث، والتي تصل إلى خمس سنوات، حيث ستظل بعض الهواتف الذكية التي تم إصدارها في عام 2021 وما بعده تتلقى التحديثات لمدة ثلاث سنوات أخرى.

وفيما يلي قائمة بالأشياء التي يمكنك القيام بها بعد انتهاء التحديثات من هاتفك الذكي:

  • قم بتثبيت التطبيقات من مصادر موثوقة فقط، مثل متجر Google Play أو App Store، وتجنب تثبيت التطبيقات من مواقع الويب أو متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية، كونها قد تكون أقل أماناً وتلحق الضرر بجهازك.
  • حافظ على تحديث نظام التشغيل (OS) الخاص بهاتفك، وذلك عبر تثبيت ROM مخصصة، والتي هي عبارة عن إصدارات غير رسمية من نظام التشغيل Android تم تطويرها وصيانتها بواسطة مطورين خارجيين، بحيث تشتمل في معظم الأحيان على آخر التحديثات والميزات الأمنية، حتى بالنسبة للأجهزة القديمة.
  • استخدم تطبيق أمان الهاتف المحمول لمساعدتك في حماية هاتفك من البرامج الضارة والتهديدات الأخرى، والذي يمكنه أيضاً فحص تطبيقاتك وملفاتك بحثاً عن نقاط الضعف واقتراح الإصلاحات الممكنة.
  • تجنب الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة قبل التأكد من كونها آمنة، وفي حال اضطررت إلى ذلك فاعمل على استخدام VPN لتشفير حركة المرور الخاصة بك.
  • قم بعمل نسخة احتياطية لهاتفك بانتظام، وذلك من أجل استعادة بياناتك في حالة فقدان هاتفك أو سرقته أو اختراقه.

وإليك بعض النصائح الإضافية:

  • في حال لم ترغب في استخدام ذاكرة (ROM) المخصصة، يمكنك إذاً اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية هاتفك، كتعطيل التحميل الجانبي وهو القدرة على تثبيت التطبيقات من خارج متجر التطبيقات الرسمي، كما يمكنك تمكين خيارات المطور وتحديد مربع “التحقق من التطبيقات عبر USB”، حيث سيساعد ذلك على التأكد من أن التطبيقات التي تثبتها آمنة وموقعة من قبل مطور موثوق.
  • امنح التطبيقات الأذونات التي تحتاجها فقط، إذ يمكنك في أي وقت التوجه إلى أذونات التطبيق الموجودة في إعدادات الهاتف وإيقاف تشغيلها.
  • إذا لاحظت بأن هاتفك يستنزف بطاريته بسرعة أو يعمل ببطء، فقد تكون بحاجة عندها إلى شراء هاتف جديد.

وبذلك نجد بأن أفضل طريقة لحماية جهازك وخصوصيتك هي عبر معرفة المخاطر واتخاذ الخطوات اللازمة للتخفيف منها، وفي حال لم تكن مطمئناً بشأن الأمان، فمن الأفضل استبدال هاتفك بطراز أحدث يتلقى تحديثات منتظمة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp