شاومي تطلق سلسلة Redmi Note 9 Pro الجديدة

شاومي تطلق سلسلة Redmi Note 9 Pro الجديدة

تربعت شاومي على عرش الأجهزة المتوسطة والاقتصادية في الفترة الاخيرة من خلال سلسلة Redmi Note التي حققت من خلالها التوازن بين السعر والأداء والميزات التي تقدمها.

واليوم بعد حوالي أسيوعين من التشويق للسلسلة الجديدة اطلقت شاومي اليوم سلسلة Redmi 9 بجهازين هما Redmi Note 9 Pro و Redmi Note 9 Pro Max.

بدايةً مع الهاتف الأعلى ضمن السلسلة الجديدة Redmi Note 9 Pro Max، فهو يأتي بمعالج Snapdragon 720G وخيارين من الذاكرة رام بسعة 6 جيجابايت او 8 جيجابايت، وخيارين أيضاً من سعة التخزين الداخلي بسعة 64 جيجابايت و 128 جيجابايت قابلة للتوسيع.

أما بالنسبة للبطارية فهي بسعة 5020mAh و تدعم الشحن السريع من خلال شاحن بقوة 33W مرفق ضمن علبة الجهاز. وبحسب شاومي فهو قادر على شحن البطارية لنسبة 50% بأقل من 30 دقيقة!

يأتي Redmi Note 9 Pro Max بشاشة LCD قياس 6.67 إنش بدقة FHD+ تتضمن في الأعلى ثقب يحوي الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابيكسل.

أما الكاميرا الخلفية فهي رباعية العدسات، الرئيسية منها بدقة 64 ميجابيكسل، و 8 ميجابيكسل لعدسة التصوير الواسع جداً و 5 ميجابيكسل لعدسة ماكرو بالإضافة لعدسة قياس العمق بدقة 2 ميجابيكسل.
وبحسب شاومي يدعم الجهاز الجديد وضعية التصوير الليلي بالإضافة إلى إمكانية التصوير بصيغة RAW للمستخدمين المحترفين.

وبحسب شاومي فإن الكاميرا بدقة 64 ميجابيكسل في Redmi Note 9 Pro Max تستخدم تقنية تقليل الضجيج متعدد الإطارات لإنتاج صور بدقة كاملة و عالية الجودة وهي تحتاج لذاكرة رام 6 جيجابايت على الأقل للقيام بهذه المهمة.

بالنسبة للنسخة الأرخص من الجهاز Redmi Note 9 Pro، فهي تأتي بنفس المعالج في النسخة الأعلى Snapdragon 720G و نفس خيارات التخزين الداخلي لكن مع اختلاف في الذاكرة رام التي تأتي بخيارين هما 4 و 6 جيجابايت وكذلك اختلاف في سرعة الشحن التي تصل إلى 18W بدلاً من 33W في النسخة الأعلى.

أيضاً يختلف Redmi Note 9 Pro عن Note 9 Pro Max من ناحية الكاميرا التي تأتي بدقة 48 ميجابيكسل بدلاً من 64 ميجابيكسل ونفس تركيبة الكاميرات الباقية في النسخة الأعلى. أما كاميرا السيلفي فهي بدقة 16 ميجابيكسل.

تدعم هواتف Redmi Note 9 الجديدة تصوير الفيديو الاحترافي مع ميزة histogram و التركيز و الضبط اليدوي للصورة.
كما تأتي هذه الاجهزة بماسح بصمة على الجهة الجانبية للجهاز، و منفذ أشعة تحت الحمراء IR و منفذ سماعات الرأس 3.5mm و منفذ شحن من نوع USB-C و زجاج Gorilla Glass 5 من الجهتين الأمامية والخلفية.

ستتوفر الهواتف الجديدة بثلاثة ألوان هي الأزرق و الأسود و الأبيض وبسعر يبدأ من 200$ لنسخة Redmi Note 9 Pro Max و يبدأ من 175$ لنسخة Redmi Note 9 Pro.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp