شاشة Apple iPhone في الوضع الأفقي قد تصبح أكثر ذكاءً بعد تحديث iOS 17

شاشة Apple iPhone في الوضع الأفقي قد تصبح أكثر ذكاءً بعد تحديث iOS 17

ماذا لو تمكنا من استخدام هواتفنا الذكية كشاشات عرض ذكية في الوضع الأفقي مثل Google Nest؟ فعلياً سيتطلب الأمر تعديلات على كل من الأجهزة والبرامج، كما ستحتاج الشركات المصنعة إلى تحسين نظام التشغيل وواجهة المستخدم لدعم الاتجاه الأفقي، مما يضمن محاذاة واجهات التطبيق وتغيير حجمها بشكل صحيح، كما سيمكّن هذا الوضع وظائف العرض الموسعة، مثل تعدد المهام على الشاشة المنقسمة وعناصر واجهة المستخدم الأمر الذي سيعزز الإنتاجية بطبيعة الحال.

 يمكن أن يؤدي التبديل السياقي بناءً على الاتجاه إلى تنشيط وضع العرض الذكي تلقائياً، وسيتم تحسين إدارة الطاقة والحرارة، ولتشجيع تطوير التطبيقات يمكن للمصنعين تزويد المطورين بالأدوات وواجهات برمجة التطبيقات والإرشادات اللازمة لإنشاء التطبيقات التي تستخدم عرض الوضع الأفقي بشكل كامل، وقد أشارت التسريبات الأخيرة إلى أن Apple يمكنها دمج هذه التكنولوجيا في تحديث iOS 17 القادم.

مع التركيز على تحسين راحة المستخدم ، تخطط Apple لتحويل شاشة iPhone المقفلة إلى شاشة ذكية عندما يكون الجهاز في اتجاه أفقي، حيث يهدف هذا التطوير المثير إلى تزويد المستخدمين بمعلومات مباشرة في لمحة، وذلك على غرار أجهزة العرض الذكية الشهيرة مثل Google Nest Hub و Amazon Echo، وهذا وفقاً لتقرير صادر عن Bloomberg’s Mark Gurman.

وبناءً على معلومات داخلية ستعرض شاشة iOS 17 الذكية الخاصة بـ iPhone مجموعة من المعلومات المفيدة، بما في ذلك الطقس الحالي ومواعيد أحداث التقويم القادمة والإشعارات، كما تهدف الواجهة التي من المتوقع أن تظهر لأول مرة خلال مؤتمر مطوري WWDC 2023 في الخامس من يونيو إلى جعل iPhone يعمل كما كان دائماً، حتى عند الاستلقاء على مكتب أو منضدة.

مع نظام التشغيل iOS 17 تخطو Apple خطوات واسعة نحو تقديم معلومات مباشرة عبر المزيد من مجالات برامج iPhone، حيث تضمن الخلفية المظلمة مع النص الساطع إمكانية قراءة أفضل، بينما تبث الشاشة الذكية الموجهة نحو المناظر الطبيعية حياة جديدة في تجربة الشاشة المقفلة. هذا ويشير الاسم الرمزي الداخلي لشركة Apple الخاص بنظام التشغيل iOS 17 والذي يطلق عليه “Dawn ” إلى أنه سيتزامن مع الإصدار المرتقب لسلسلة iPhone 15 في سبتمبر.

ويقال بأنّ Apple ستعمل على تطوير واجهة أفقية جديدة لأجهزة iPad اللوحية، فعلى الرغم من أن جهاز iPad يتخلف عادةً عن iPhone فيما يتعلق بتبني ميزات جديدة، إلا أن Apple تعمل تدريجياً على سد الفجوة. وبينما يستمتع مستخدمو iPhone بالفعل بأدوات قفل الشاشة، يمكن لمستخدمي iPad توقع وصولهم إليها في المستقبل القريب.

وإلى تطورات البرامج، تستكشف Apple أيضاً إنتاج جهاز لوحي منخفض التكلفة يمكن ربطه مغناطيسياً بالحوامل والجدران، ومن الممكن أن يكون هذا الجهاز المحتمل بمثابة نقطة دخول لشركة Apple في سوق الشاشات الذكية، بحيث يكون مكملاً لمجموعة مكبرات الصوت الذكية الحالية من Apple HomePod. 

هذا وتشير الشائعات إلى أن نموذجاً يحتوي على شاشة مرفقة قد يصل إلى السوق في النصف الأول من العام المقبل، مما يتيح للمستخدمين التحكم في الأجهزة الذكية، واستضافة محادثات FaceTime، والاستمتاع بمحتوى الفيديو. وبصرف النظر عن تحديثات iOS 17، فمن المتوقع أيضاً أن تكشف Apple عن جهاز Macbook Air الجديد مقاس 15 بوصة في WWDC 2023، إذ سيكون عشاق العلامة التجارية متحمسين لمعرفة ما تخبئه Apple لهم.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp