شائعات تشير إلى إعادة تصميم كبيرة لمركز التحكم في ايفون مع نظام iOS 18

شائعات تشير إلى إعادة تصميم كبيرة لمركز التحكم في ايفون مع نظام  iOS 18

مع بقاء أيام قليلة على مؤتمر WWDC 2024، لن يمر وقت طويل حتى نعرف المزيد عن الميزات الجديدة التي يقدمها iOS 18. في هذه الأثناء، نستمر في سماع شائعات حول تحديث البرنامج القادم.

وفقًا للتقرير، اختبرت شركة آبل إصداراً مُعاد تصميمه من مركز التحكم في iOS 18 والذي من شأنه أن يتيح للمستخدمين تخصيص التصميم. أحد أفضل الميزات الجديدة هو نظام السحب والإفلات الذي يسمح للمستخدمين بإعادة ترتيب عناصر التحكم في واجهة مركز التحكم. يشير موقع MacRumors إلى أن هذا قد يكون بمثابة تحسين حيث لا يمكن إعادة تنظيم عناصر التحكم الأصغر إلا من خلال تطبيق الإعدادات في الوقت الحالي.

ومن المثير للاهتمام أن هذا التقرير يأتي بعد أيام قليلة من نشر Mark Gurman من Bloomberg على X أن تطبيق إعدادات iOS يحصل على واجهة مستخدم جديدة وأكثر نظافة والتي من المفترض أن تكون أسهل في التنقل. وادعى أيضاً أن التحديثات قادمة إلى مركز التحكم لكنه لم يقدم أي تفاصيل.

وكانت انتشرت شائعات حول إعادة تصميم مركز التحكم منذ سنوات، ولكن يبدو أن شركة آبل قد تنفذها أخيراً في وقت لاحق من هذا العام. يمثل هذا أهم ترقية لمركز التحكم منذ أن نقلته آبل إلى موقع جديد مع iPhone X.

تعتقد شائعة أخرى حول نظام التشغيل iOS 18 أن شركة آبل ستعيد تصميم الشاشة الرئيسية، لذلك فمن المنطقي أن تحصل هذه الواجهة الأخرى على تجديد أيضاً. وفقًا لتقرير سابق، تخطط شركة آبل للسماح للمستخدمين بنقل التطبيقات بحرية من خلال الشاشة الرئيسية.

حالياً، يحتاج المستخدمون إلى الاستفادة من بعض الحيل لترك مساحات فارغة على الشاشة الرئيسية. ويمكن لمستخدمي iPad بالفعل إعادة ترتيب الأدوات في أي مكان يريدون، لكن لا يمكنهم إعادة ترتيب التطبيقات بحرية.

لحسن الحظ، أصبح مؤتمر WWDC 2024 قاب قوسين أو أدنى، ولن يمر وقت طويل قبل أن نعرف كل شيء عن iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS 15 وwatchOS 11 وtvOS 18 وvisionOS 2.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp