سلسلة Xiaomi 15 ستكون أول الهواتف التي تحمل المعالج الجديد Snapdragon 8 Elite

سلسلة Xiaomi 15 ستكون أول الهواتف التي تحمل المعالج الجديد Snapdragon 8 Elite

أعلنت كوالكوم أمس عن معالج Snapdragon 8 Elite خلال حدث في هاواي، ويُعد هذا أقوى شريحة للشركة حتى الآن. ومن المتوقع أن تكون سلسلة Xiaomi 15 هي الأولى التي تجلب Snapdragon 8 Elite إلى السوق.

من المتوقع أن تصل سلسلة Xiaomi 15 في 23 أكتوبر. لم تصرح شاومي بهذا التاريخ بشكل مباشر، ولكن تم ذكره على ملصق عندما تم تأكيد اسم Snapdragon 8 Elite لأول مرة. وقد تم ذكر سلسلة Xiaomi 15 أيضًا على ذلك الملصق.

الآن، بالنظر إلى أن Snapdragon 8 Elite لم يتم إطلاقه في 23 أكتوبر، بل في 21 أكتوبر… فهذا يترك لنا سلسلة Xiaomi 15. ومن الجدير بالذكر أن هذا الإعلان سيكون مخصصًا للسوق الصينية فقط.

سيلي ذلك، الإطلاق العالمي لاحقًا رغم أننا لا نعرف موعده بالضبط. إذا قررت الشركة الالتزام بدورة إصدارها المعتادة، فقد نشهد الإطلاق العالمي لسلسلة Xiaomi 15 في نهاية فبراير. حيث كانت سلسلة Xiaomi 14 قد أُطلقت في الصين في نهاية أكتوبر من العام الماضي. وتبعه الإطلاق العالمي في نهاية فبراير. لذلك، من الممكن أن يحدث نفس الأمر مع سلسلة Xiaomi 15.

من المتوقع أن تُعلن شاومي عن هاتفين، Xiaomi 15 و Xiaomi 15 Pro. ومن المحتمل أن يستخدم هاتف Xiaomi 15 Ultra نفس المعالج، ولكن لا يُتوقع أن يتم الكشف عن هذا الهاتف حتى العام المقبل.

كان من المتوقع أن يحمل Snapdragon 8 Elite اسم Snapdragon 8 Gen 4، لكن كوالكوم قررت إجراء تغييرات. ربما فعلت الشركة ذلك لتجعل معالجها المحمول ضمن نفس الفئة مع شرائح الحواسيب الشخصية مثل Snapdragon X Elite.

تستخدم كوالكوم لأول مرة نوى Oryon الخاصة بها، وهي من الجيل الثاني. ويمكن أن تصل سرعة نوى Prime إلى 4.32 جيجاهرتز، بينما تصل سرعة النوى الخاصة بالأداء إلى 3.53 جيجاهرتز.

جدير بالذكر أن هاتف Xiaomi 15 ظهر أيضًا على منصة Geekbench بمعالج Snapdragon 8 Elite. وقد حقق 3,180 نقطة في اختبار النواة الواحدة، و10,058 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة. تضمن ذلك النموذج ذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp