سلسلة iPhone 16 Pro قد تحصل أخيراً على شاشة أطول

سلسلة iPhone 16 Pro قد تحصل أخيراً على شاشة أطول

تفصلنا بضعة أشهر فقط عن إطلاق سلسلة iPhone 15، ولكنّ هذا لا يوقف التسريبات عن الإصدارات اللاحقة، وبعد التمسك بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9 لبضعة أجيال، يبدو أن Apple تتجه نحو نسبة عرض إلى ارتفاع أطول لسلسلة iPhone 16 Pro من طراز 2024.

 ووفقاً للمحلل Ross Young، فإن iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max سيتحولان إلى شاشات 6.2 بوصة و 6.8 بوصة (عند القياس قطرياً). وسيتم استكمال ذلك بزيادة طفيفة في نسبة العرض إلى الارتفاع، على الرغم من أن نسبة العرض إلى الارتفاع الجديدة لم يتم تحديدها بعد.

ويعتبر Ross Young دقيقاً عندما يتعلق الأمر بالمعلومات المتعلقة بالعرض، حيث يذكر المحلل أنّ هذه الأحجام يتم تقريبها إلى أسفل، مع إمكانية تسريب المزيد من المعلومات في الأسابيع المقبلة.

 وسيكون التغيير في نسبة العرض إلى الارتفاع أحد أكبر التغييرات في تشكيلة iPhone في السنوات الأخيرة، ولا تعني هذه التغييرات أن مساحة شاشة iPhone 16 Pro ستكون أكبر بسبب كيفية قياس أحجام الشاشة.

 ومع ذلك فإن نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9 أو حتى 20.5: 9 ستغير ديناميكيات التعامل مع iPhone بطريقة مهمة إلى حد ما، وخاصةً في إصدار Pro Max، إذ تعد الشاشات الأطول مناسبة بشكل أفضل للمحتوى الرأسي، كما أنها تجعل من السهل إمساك الهاتف، وذلك بفضل عرضه الضيق.  

 ما زلنا على بعد عام ونصف من استخدام سلسلة iPhone 16، حيث يقال أيضاً بأن شركة Apple تتلاعب بفكرة Face ID تحت الشاشة في سلسلة iPhone 16 Pro، وسنضطر إلى الانتظار لنرى كيف ستستمر الهواتف في التطور في الأشهر المقبلة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp