سامسونج تقوم بإطلاق الجيل الثاني من SmartSSD بأداء أسرع بنسبة 50% من الجيل الأول

سامسونج تقوم بإطلاق الجيل الثاني من SmartSSD بأداء أسرع بنسبة 50% من الجيل الأول

لا تعمل Samsung فقط في قطاع الهواتف الذكية حيث تملك الشركة عددًا كبيرًا من المنتجات الأخرى وأحد هذه المنتجات التي تعمل الشركة على تطويرها هو SmartSSD وقد أطلقت الشركة مؤخّرًا الجيل الثاني من هذا المنتج.
وبحسب المعلومات التي نشرتها فإنّ هذه النسخة أفضل من الجيل الأول وذلك لأنّ SmartSSD الجديد يعالج البيانات بشكل أسرع بنسبة 50% كما أنّه يستخدم طاقة أقل بنسبة 70% من النسخة السابقة والجزء الأهم هو أنّه يستخدم وحدة المعالجة المركزية بنسبة أقل أيضاً أي قامت الشركة بحل مشكلة حقيقية عند الحديث حول أقراص SSD وهي مشكلة الاختناق التي تحصل عادةً بسبب سرعة أقراص SSD.

عند الحديث حول الجيل الأول من هذا المنتج فلم تكن النسخة الأولى سيئة عند المقارنة مع المنتجات الأخرى المتوفّرة في الأسواق حيث قدّمت الشركة بعض التحسينات لذا فقد كان متوقّعًا أنّ النسخة الثانية ستكون أفضل وستأتي مع ميّزات أكثر.

ولكن عند الحديث حول Smart SSD على وجه الخصوص فإنّ نقطة البيع الرئيسية هي طريقة الوصول إلى وحدة المعالجة المركزية حيث قامت الشركة بتطوير طريقة جديدة لمعالجة البيانات بأسلوب أكثر كفاءة ممّا يجعل SmartSSD أفضل من الأقراص الأخرى المتوفّرة في الأسواق.

أشارت الشركة في الوقت الحالي إلى أنّها تتجه نحو الاعتماد على تقنيات التعلّم الآلي والذكاء الاصطناعي أثناء العمل على تطوير منتجها لذا فإنّ المستخدمين الذين يعملون مع كمّيات ضخمة من البيانات سيلاحظون الفرق بشكل واضح وذلك لأنّ الشركة ستوفّر لهم سرعة أكبر في معالجة البيانات.

وعلى الرغم من أنّ أهمّية هذا النوع من الميّزات قد لا يكون ملحوظًا في الوقت الحالي بالنسبة للمستخدمين ولكن من المتوقّع أن تصبح إضافة كهذه في غاية الأهمّية في المستقبل مع اعتماد معظم الشركات على تحليل البيانات ومعالجتها والاعتماد عليها في اتخاذ القرارات الهامّة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp