سامسونج تؤكد خططها لاستخدام شريحة Exynos 2500 في Galaxy S25

سامسونج تؤكد خططها لاستخدام شريحة Exynos 2500  في Galaxy S25

أطلقت سامسونج أول شريحة بتقنية تصنيع 3 نانومتر في Galaxy Watch 7 وWatch Ultra، وهي تستهدف استخدام نفس العملية لإطلاق شريحة Exynos 2500 للمنتجات “الرائدة” مثل سلسلة Galaxy S25.

في منشور يناقش أرباح الربع الثاني لعام 2024، أكدت سامسونج اسم Exynos 2500، قائلة إن الشريحة ستتوفر للمنتجات “الرائدة” باستخدام نفس تقنية تصنيع 3 نانومتر مثل Exynos W1000 الذي تم إطلاقه في Galaxy Watch 7 وWatch Ultra.

بدأت سامسونج في تصنيع شرائح 3 نانومتر منذ فترة، ولكن شريحة Exynos W1000 كانت أول شريحة تعتمد على هذه العملية لتدخل منتجًا من Galaxy.

لم يتم إصدار أي هواتف أندرويد حتى الآن بشريحة 3 نانومتر، في حين أن سلسلة iPhone 15 Pro من Apple تستخدم شريحة جديدة مصنوعة بتقنية 3 نانومتر من TSMC. ومن المُشاع أيضاً أن جوجل ستعتمد تقنية 3 نانومتر لشريحة Tensor G5 التي ستُصنع من قبل TSMC للعام المقبل، بينما من المحتمل أن تتبنى كل من كوالكوم و MediaTek تقنية 3 نانومتر من TSMC في معالجات Snapdragon وDimensity الجديدة الخاصة بهما، والتي من المتوقع الإعلان عنها في وقت لاحق من هذا العام.

أما بالنسبة لسلسلة Galaxy S25، فهناك شائعات متضاربة حول استراتيجية الشرائح التي ستتبعها سامسونج، ولكن يبدو أن هذا الذكر في مكالمة الأرباح يشير إلى أن سامسونج تخطط لاستخدام Exynos 2500 بدرجة معينة في الإصدار القادم.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp