ربما تكون خطط Apple لإزالة أزرار iPhone 15 Pro غير قابلة للتحقيق هذا العام

ربما تكون خطط Apple لإزالة أزرار iPhone 15 Pro غير قابلة للتحقيق هذا العام

تم تسريب بعض تفاصيل تصميم أجهزة iPhone القادمة من Apple على نطاق واسع، وقد كانت إزالة الأزرار المادية من طرازات Pro أهم تغيير متوقع لهذا العام.  وقد اقترحت العديد من التسريبات والعروض أن يشتمل iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max على أزرار الحالة الصلبة مع ردود فعل لمسية، ومع ذلك فإن خطط Apple لاستبدال مفاتيح كتم الصوت ومستوى الصوت بأزرار جديدة قد خرجت عن مسارها.

حيث أفاد Ming-Chi Kuo وهو أحد المطلعين المشهورين في شركة Apple بأن المشكلات الفنية التي لم يتم حلها قبل هذا الإنتاج الضخم، قد أجبرت شركة Apple على التخلي عن أفكار أزرار الحالة الصلبة اللمسية في كلا طرازي Pro iPhone 15، ومن المتوقع الآن أن تلتزم هذه الأجهزة بتصميم الزر المادي الذي تستخدمه أجهزة iPhone الحالية، ولكن لا تزال هناك فرصة في أن تتمكن Apple من تغيير تصميم أجهزة iPhone الجديدة.

هذا ويقول Kuo بأن iPhone 15 Pro حالياً في مرحلة تطوير EVT (اختبار التحقق الهندسي)، وأنّها المرحلة الأولى من تطوير المنتج قبل أن يبدأ الإنتاج الضخم، حيث يتبع هذه المرحلة اختبار التحقق من التصميم أو DVT، وهنا يتم اختبار المنتج بالكامل لضمان عمل جميع المكونات معاً بشكل صحيح، لذلك لا تزال هناك فرصة أن تتمكن Apple من تغيير تصميم أجهزة iPhone الجديدة قبل أن تصل إلى مرحلة DVT. ولكن يبدو بأن Apple ستعمل على تبسيط عملية الإنتاج من خلال الالتزام بالأزرار المادية.

Kuo ليس هو المحلل الوحيد الذي يعتقد بأن شركة آبل تخلت عن الأزرار المعاد تصميمها، حيث أكد على ذلك المحلل في Jeff Pu (عبر 9to5Mac) في تقريره وقال إن iPhone 15 Pro قد لا يوفر عناصر تحكم في الحالة الصلبة.

هذا ويتوقع المحللون الآن ظهور الأزرار اللمسية في سلسلة iPhone 16، لذا سيتعين علينا الانتظار لنرى ما ستقرره Apple في النهاية، وبجميع الأحوال أنه ليس بالأمر الجلل، حيث يعمل مفتاح كتم الصوت الفعلي ومفاتيح الصوت بشكل جيد على أجهزة iPhone الحالية، نعم ربما رأينا وظائف إضافية من خلال أزرار الحالة الصلبة، ولكن طالما أن التصميم الحالي يعمل فلن يواجه مشترو iPhone 15 المحتملين أية مشكلات.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp