خدمات الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence قد تحصل على دعم Google Gemini في الأشهر القليلة المقبلة

خدمات الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence قد تحصل على دعم Google Gemini في الأشهر القليلة المقبلة
تابعنا على اليوتيوب

خلال الكلمة الرئيسية لآبل في مؤتمر WWDC 2024، عرضت الشركة عدداً كبيراً من المنتجات والخدمات للعالم. وكان الحدث الأبرز هو Apple Intelligence، وهو رد عملاق التكنولوجيا على سوق مساعد الذكاء الاصطناعي المتنامي.

ومع ذلك، اتخذت الشركة منعطفاً مفاجئاً عندما أعلنت أنها أبرمت شراكة مع OpenAI لجلب ChatGPT إلى الخدمة أيضاً. الآن، تقول الشائعات أن عملاق التكنولوجيا يخطط لجلب Google Gemini كخدمة أخرى يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها.

كما رصد Neowin، هناك احتمال أن تعلن شركة آبل عن شريك آخر لبرنامج Apple Intelligence الخاص بها خلال خريف عام 2024. وإذا كانت الشائعات صحيحة، فكل شيء يشير إلى Google Gemini كشريك جديد لشركة آبل. وهذا يعني أن مستخدمي iOS وmacOS سيكون لديهم مجموعة مختارة من ثلاثة نماذج للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك Siri وChatGPT.

يبدو أن استراتيجية شركة أبل في حروب الذكاء الاصطناعي الكبرى هي التحالف بدلاً من التنافس. كان عملاق التكنولوجيا بطيئاً بعض الشيء في البداية عندما يتعلق الأمر بالإعلان عن أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة به، لذلك فمن المنطقي أن تتخذ شركة آبل موقفاً فريداً يتمثل في إضافة نماذج منافسة إلى تطبيقها الخاص. سيسمح هذا للأشخاص باختيار النماذج التي يريدون استخدامها بدلاً من إجبارهم على استخدام ما تريد آبل منهم استخدامه، مما قد يشجع الأشخاص على استخدام Apple Intelligence بغض النظر عن النموذج الذي يفضلونه أكثر.

هناك أيضاً محادثات حول تقديم شركة آبل لخطة جديدة مدفوعة الأجر لـ Apple Intelligence لفتح ميزات جديدة، ولكن يبدو أن هذا بعيد المنال حتى الآن. وحتى ذلك الحين، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت استراتيجية آبل المتمثلة في توحيد نماذج الذكاء الاصطناعي تحت خدمتها ستجعل منها نظام التشغيل المفضل للأشخاص الذين يريدون أدوات ذكاء اصطناعي قوية في متناول أيديهم.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp