“حان الوقت لنمضي قدمًا…” بلاك بيري تسدل الستار على BBM في 31 مايو القادم!

“حان الوقت لنمضي قدمًا…” بلاك بيري تسدل الستار على BBM في 31 مايو القادم!

من الصعب جدًا إلقاء النظرة الأخيرة على الأشياء والقول وداعًا والمضي قدمًا نحو الأمام، يعتبر ذلك من الأشياء المعقدة جدًا !

مزيج من الذكريات والحنين يأتي إليك فجأة عندما تلقي النظرة الأخيرة وتمضي قدمًا، ولكن هذا ما يحدث دائمًا في عالم التكنولوجيا. فالأشياء تتطوّر باستمرار اختراعات وإنجازات تقنية جديدة تظهر كل يوم للعلن، مما يجعل الأمر صعبًا جدًا على الشركات لتنافس بعضها البعض.




وهذا ما حصل لشركة تعتبر من الشركات الأقدم في عالم الهواتف المحمولة، بلاك بيري اليوم تودع تطبيقها BBM وتسدل الستار على تلك الأيام الجميلة للأبد.

ولكن هل يمكننا المضي قدمًا؟

هذا السؤال قد ظهر فجأة للعموم عند تصريح شركة Emtek – الشركة المطوّرة لتطبيق BBM – المخصص للتواصل على هواتف بلاك بيري، فقد صرّحت الشركة مؤخّرًا بأنهم سيقومون بإيقاف التطبيق في نهاية الشهر القادم.

وبالحديث عن الأسباب والمبررات التي دفعت الشركة الأقدم في عالم الهواتف لاتخاذ هذا القرار المفاجئ، فقد كان السبب الرئيسي بأن المستخدمين قد توجّهوا لمنصّات تواصل أخرى وبرمجيات أخرى، ورغم الجهود المبذولة من قبل الشركة لإعادة العمل على التطبيق من جديد من خلال مجموعة من الميّزات التي قامت الشركة بإضافتها للتطبيق ولكن كل تلك المحاولات قد باءت بالفشل للأسف ولم تنفع في إحياء التطبيق من جديد.

لذا فقد رأت الشركة بأنه قد حان الوقت للمضي قدمًا وعدم العمل على تطوير التطبيق بعد اليوم فاتخذت قرارها الصعب وأعلنته للمستخدمين من خلال منصّتها الرسمية على الإنترنت ومن خلال تغريدة قاموا بنشرها على منصّة تويتر، ونقتبس هنا ما قالته الشركة حول التطبيق الذي تنوي إيقافه في الفترة القريبة القادمة والمبررات التي دفعتها لاتخاذ هذا القرار الصعب.

“نحن فخورون جدًا بما قمنا ببنائه حتى الآن… ومع ذلك فإن التقنية تتغيّر باستمرار وعلى الرغم من جهودنا الحثيثة التي بذلناها فقد انتقل الكثير من المستخدمين لمنصّات أخرى وعانى المستخدمون الجدد من الكثير من المشاكل أثناء التسجيل واستخدام التطبيق، نشعر بالحزن جدًا عندما نقول وداعًا ولكن لقد حان الوقت لوداع BBM والمضي قدمًا نحو الأمام”.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp