جوجل ستنشئ فريقاً جديداً من مختصي الحماية للبحث عن الأخطاء في التطبيقات الحساسة على Google Play

جوجل ستنشئ فريقاً جديداً من مختصي الحماية للبحث عن الأخطاء في التطبيقات الحساسة على Google Play

تخطط جوجل لإنشاء فريق جديد من المختصين بالحماية مهمته الأساسية ضمان أن التطبيقات التي تتعامل مع المعلومات الحساسة على متجر تطبيقات جوجل بلاي خالية من أي أخطاء برمجية أو ثغرات أمنية.

ومن خلال إعلان للتوظيف تم رصده من قبل موقغ ZDNet، فإن شركة Mountain View تخطط للمساعدة في ضمان أن تطبيقات تتبع فيروس كورونا COVID-19 و التطبيقات المعنية بالانتخابات والتطبيقات الأخرى التي تتعامل مع معطيات حساسة كهذه، محصنة من الأخطاء البرمجية والثغرات الأمنية.
و سيعمل هذا الفريق الجديد من المختصّين على إكمال المهام التي ينجزها الباحثون الأمنيّون جنباً إلى جنب مع شركات الحماية الأخرى كجزء من برنامج Google Play Security Reward Program.

ويستخدم برنامج المكافآت هذا الذي أطلقته جوجل من أجل تحديد الثغرت الأمنية عن طريق تقديم مكافآت للشركات التي تقوم باكتشاف هذه الثغرات للحفاظ على أمن نظام أندرويد ومتجر تطبيقات جوجل بلاي على حد سواء.
ومع ذلك فإن بعض التطبيقات كتلك التي تتعامل مع البيانات الحساسة للمستخدمين ليست مؤهلة لحصول مكتشفي الثغرات في هذه التطبيقات على مكافآت أو عائدات مالية على الرغم من كونها جزءاً من هذا البرنامج.

من الواضح أنه من شأن هذه الإجراءات أن تساهم في توفير أمانٍ إضافيّ، ضدّ تسريب البيانات والتهديدات الأخرى. وسوف يلقي هذا الفريق بتركيزه الأكبر على مجموعة تطبيقات Android الخارجية المتوفرة على Google Play، كما أنه سيعمل على تحديد نقاط الضعف وتقديم دليل الإصلاح اللازم لمطوّري التطبيقات.

تجدر الإشارة أن برنامج المكافآت من جوجل Google Play Security Reward Program يقتصر على التطبيقات التي يتجاوز عدد تحميلاتها 100 مليون تحميل. و سيكون هذا الفريق بمثابة خطوةٍ مهمة في سبيل التأكد من التطبيقات التي تتعامل مع البيانات الشخصية للمستخدمين ومراقبتها بشكل أكثر فعالية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp