جوجل ترد على آبل عبر ميزة Fast Share لمشاركة الملفات!

جوجل  ترد على آبل عبر ميزة Fast Share لمشاركة الملفات!

يعتبر نقل البيانات بين هواتف آبل من الأشياء البسيطة جداً وقد اكتسبت آبل شهرة كبيرة جداً في العالم بسبب ذلك، وكل ذلك بفضل ميّزة تدعى Air Drop وقد اكتسبت هذه الميّزة شهرة كبيرة للعديد من الأسباب أهمّها السرعة في نقل البيانات بين هواتف آيفون وحواسيب ماك أو بين الأصدقاء الذين يستخدمون منتجات آبل وذلك عبر ميّزة Air Drop .

ولكن هل ستتركها جوجل هكذا تحظى بهذه الجماهيرية الكبيرة يا ترى؟

يبدو أن جوجل بدأت تشعر بالغيرة وتعمل على تطوير AirDrop الخاص بها من خلال ميّزة جديدة تدعى Fast Share والتي ستصل لجميع هواتف أندرويد وليس فقط الهواتف التي ستحظى بنظام Android Q القادم.

وقد أعلنت جوجل عن ذلك في وقت مبكر من هذا العام ويبدو أن الأمر قد أصبح حقيقة فعلاً فالخدمة الجديدة عبارة عن تطبيق سيكون متوفّراً لجميع الهواتف ومن المتوقّع أن يعمل التطبيق بنفس الآلية التي يعمل من خلالها AirDrop، سيمكنك مشاركة الملفّات مع الآخرين بدون الحاجة لوجود انترنت ولكن على عكس AirDrop الذي يعمل فقط لهواتف آبل فتطبيق Fast Share سيعمل على جميع الهواتف الذكية حتى هواتف آبل وحواسيبها.




أمّا بالنسبة للاستخدام سيكون بسيطاً جداً ويمكن للجميع استخدامه، في البداية عليك تشغيل التطبيق وتفعيل البلوتوث وبيانات الموقع أمّا الجهاز المستقبل فيجب أن يكون ضمن المدى المسموح للاستقبال وعندما تصل البيانات لأحدهم سترى المؤشر الدائري المشير لوصول البيانات بشكل مشابه تماماً لما يحدث في هواتف آبل.

بالنسبة للاستقبال يمكنك استقبال البيانات الواردة أو تجاهلها ويمكنك مشاهدة هذه البيانات فور وصولها، وبالطبع هناك خيارٌ أن تكون مرئياً للهواتف التي تستقبل منها البيانات بشكل متكرر فهذه الهواتف ستراك دائماً عندما تكون ضمن المدى المسموح للرؤية حتى لو لم تستخدم الخدمة.

تعتبر هذه الخدمة خياراً جيداً ومرناً في آن معاً، ففي هذه الأيام يزداد الطلب على نقل البيانات بصورة كبيرة جداً وكلّما كانت الوسيلة التي نستخدمها لنقل البيانات أسرع كلّما كان أفضل وجوجل دائماً تقدّم الحلول الجيدة وهذه المرّة أيضاً ستقدّم خدمة جميلة لمستخدميها وما علينا سوى الانتظار.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp