جوجل تخطّط لمغادرة الصين واتخاذ فيتنام كمقر رئيسي لتصنيع وإنتاج هواتف Pixel

جوجل تخطّط لمغادرة الصين واتخاذ فيتنام كمقر رئيسي لتصنيع وإنتاج هواتف Pixel

لا يعتبر الوضع الحالي هو الأمثل بالنسبة للعلاقات ما بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية وخاصّة فيما يتعلّق بقطّاع التكنولوجيا الذي انعكس بدوره على عدد من المجالات الأخرى.
لذلك فقد بدأت Google تدرس بجدّية نقل عملية الإنتاج الخاص بها من الصين تجنّبًا لأي مشاكل أخرى محتملة في المستقبل القريب، حيث تخطّط الشركة لنقل عملية الإنتاج إلى فيتنام بسبب المشاكل الحالية إلى جانب الإغلاق الأخير في الصين الذي أثّر على معظم الشركات المصنّعة للهواتف الذكية.

كانت فيتنام الخيار الأول بالنسبة للشركة في السابق ولكن اختارت الصين بدلًا منها لأسباب تتعلّق بالتسهيلات وسلاسل التوريد ولكن يبدو أنّ فيتنام في الوقت الحالي هي الورقة الرابحة بالنسبة لشركة Google.
ويترافق هذا التخطيط الجديد مع ازدياد شعبية هواتف Pixel 6 حيث سيتم تصنيع هواتف Pixel في المستقبل داخل فيتنام في حال قرّرت الشركة اتخاذ هذه الخطوة الجديدة وذلك لأنّ هذه الهواتف تعطي نتائج جيدة من حيث المبيعات فقد تم شحن 1.2 مليون هاتف ذكي من هواتف Pixel 6 في الربع الأول من عام 2022.

في الوقت الحالي فقد بدأت الشركة عملية إنتاج هواتف Pixel 7 ولأنّ هذه الهواتف لا تختلف بشكل كبير عن هواتف Pixel 6 فإنّ الشركة ستقوم بإنتاجها داخل الصين ولكن ستبدأ باختبار عملية الإنتاج من فيتنام وفي حال نجحت جميع الاختبارات فإنّ هواتف Pixel التي سيتم إطلاقها في عام 2023  سيتم تصنيعها بالكامل من فيتنام.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp