جهاز Android اللوحي القادم من Xiaomi قد يدعم التحكم بالإيماءات من دون استخدام اليدين

جهاز Android اللوحي القادم من Xiaomi قد يدعم التحكم بالإيماءات من دون استخدام اليدين

إذا كنت تمتلك هاتف Pixel 4 الرائد من Google قبل بضع سنوات، فأنت بالتأكيد على دراية بقدرته على استشعار الحركة التي تسمح لك بالتحكم بدون استخدام اليدين في بعض العمليات، إذ تشير شائعة جديدة إلى أن ميزة مماثلة يمكن أن تشق طريقها إلى الحاسب اللوحي التالي من Xiaomi.

ووفقاً ل Kacper Skrzypek الكاتب في MIUI Polska، فإن كاميرا ToF ستمكّن جهاز Xiaomi المستقبلي من دعم الإيماءات بحركات اليد، وقد يعني هذا أنك ستتمكن من القيام بأشياء مثل تشغيل الوسائط أو إيقاف تشغيلها مؤقتاً، أو قلب الصفحات، أو الرد على المكالمات أو إنهائها، إضافةً إلى ضبط مستوى الصوت.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتيح مستشعر ToF إمكانية قفل الجهاز لشاشته عند السير بعيداً وإلغاء القفل عندما يكتشف وجودك مرة أخرى، وهي بالضبط نفس مجموعة عناصر التحكم التي تمكن أصحاب هواتف Pixel 4 من أدائها في الماضي على الرغم من استخدام Google لرادار Soli لاستشعار الحركة بدلاً من مستشعر ToF.

ومستشعر ToF هو عبارة عن حساس لقياس المسافة إلى موضع ما عن طريق إرسال إشارة ضوئية وقياس الوقت الذي تستغرقه الإشارة للعودة، وفي المقابل يقيس رادار Soli من Google المسافة بين المواضع باستخدام موجات الراديو المليمترية.

وقد شارك Skrzypek توضيحاً لمفهوم ToF الذي تخطط Xiaomi على ما يبدو لتطبيقه على أجهزتها، وكما هو موضح أدناه سيكون المستشعر قادراً على اكتشاف الأشياء حتى مسافة تصل إلى 40 سم.

وبالإضافة إلى ذلك، تم الادعاء بأن هاتف Xiaomi القابل للطي من الجيل القادم والذي يطلق عليه اسم Xiaomi Mix Fold 3 سيسمح للمستخدمين باستخدام الإيماءات في النصف السفلي من الشاشة للتحكم في الجهاز عندما يكون مطوياً جزئياً، حيث تُعرف هذه الإمكانية باسم Hover mode على غرار وضع Flex الخاص بـ Galaxy Z Flip 4.

ولم يذكر المصدر بدقة ما هي الأجهزة التي قد تتضمن هذه الميزات أو متى ستظهر الأجهزة المذكورة لأول مرة، ولكنّ هذه الإمكانيات ستشكل راحة إضافية للمستخدمين، وذلك في حال كانت الشائعات صحيحة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp