تقرير جديد يقول أن تصميم iPhone SE 4 القادم سيعتمد على iPhone 16

تقرير جديد يقول أن تصميم iPhone SE 4 القادم سيعتمد على iPhone 16

في المرة الأخيرة التي ألقينا فيها نظرة على أحدث الشائعات حول هاتف iPhone SE 4، كان الجهاز سيعتمد على 2022 iPhone 14 مع شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة مع معالج A16 Bionic. سيكون للإصدار الرابع من هاتف ايفون “الاقتصادي” الكثير من الميزات الأولى لأنه سيكون أول طراز SE مزوداً بشاشة OLED، وأول طراز يتميز بميزة Dynamic Island والأول المزود بتقنية Face ID.

لكن. يقول منشور على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo بواسطة أحد المسربين المسمى “Fixed Focus Digital” شيئًا آخر. باستخدام الترجمة المتاحة على Weibo، يقول المنشور أن iPhone SE 4 سيحتوي على اللوحة الخلفية التي سيتم استخدامها في الطراز الأساسي iPhone 16. ويضيف أن “خطة الشحن تقترب من نهاية سبتمبر”. ليس من الواضح تماماً ما يشير إليه على الرغم من أنه استناداً إلى ما نعرفه، تشير خطة الشحن لشهر سبتمبر إلى iPhone 16. ومن غير المتوقع أن يتم إصدار iPhone SE 4 حتى الربيع المقبل.

إذا كانت هذه الإشاعة صحيحة، فبدلاً من وجود كاميرا واحدة بدقة 12 ميجابكسل في الخلف كما تردد سابقًا، يمكننا أن نرى iPhone SE 4 ينسخ مجموعة الكاميرا التي يمكن العثور عليها في iPhone 16. وتدعو التكهنات إلى أن iPhone 16 سيحمل كاميرات مثبتة عمودياً. يعد هذا تغييرًا عن العدسات المثبتة قطريًا والتي تم استخدامها منذ iPhone 13. ويقال إن هذا يتم للسماح لجهاز iPhone 16 وiPhone 16 Plus بتسجيل الفيديو المكاني لـ Vision Pro.

مرة أخرى في فبراير، قال المسرب Majin Bu شيئاً مشابهاً حول أن iPhone SE 4 يعتمد على تصميم iPhone 16. وأظهرت صورة الهاتف التي شاركها في تغريدة له كاميرا واحدة بها فلاش مثبت رأسياً أسفله تماشياً مع تصميم iPhone 16. التصميم الرأسي المتوقع المذكور أعلاه للكاميرات الخلفية لجهاز iPhone 16.

يعد Fixed Focus Digital مسرباً جديداً نسبياً وله سجل غير معروف. في وقت سابق من هذا العام، نشر أن شركة آبل كانت تقوم بالهندسة العكسية للهواتف القابلة للطي التي تصنعها الشركات المصنعة الأخرى. وأضاف أن النموذج الأولي لجهاز ايفون القابل للطي باستخدام شاشة قابلة للطي مقدمة من سامسونج قد انهار خلال فترة من الاختبارات المكثفة التي أجرتها شركة آبل. قال المرشد في ذلك الوقت إن شركة آبل أوقفت العمل مؤقتًا على هاتف ايفون القابل للطي حتى تتمكن من الحصول على شاشة قابلة للطي أكثر متانة من تلك التي تمكنت من الحصول عليها من سامسونج.

قبل أيام فقط، حصلت شركة آبل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي (USPTO) لشاشة زجاجية للأجهزة القابلة للطي أكثر متانة. يمكن أن تكون براءة الاختراع علامة على استمرار شركة آبل في المضي قدماً في تطوير هاتف ايفون قابل للطي.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp