تغييرات كبيرة قادمة في هواتف ايفون 2020

تغييرات كبيرة قادمة في هواتف ايفون 2020

تحدّثت بعض الشائعات في الآونة الأخيرة عن نيّة شركة آبل بالعمل على نسخة أرخص من هواتف آيفون الخاصة بها وتلك الهواتف ستكون موجهةً للسوق الصينية تحديداً وأبرز ما يميزها الاستغناء عن ميزة فتح القفل ببصمة الوجه واستبدالها بميزة البصمة التي من الممكن أن تكون مدمجة تحت الشاشة.

وأشارت تقارير أخرى إلى قدوم أربعة نسخ آيفون مختلفة في عام 2020 أحدها سيكون بديلاً عن هاتف سابق هو iPhone 8 وبسعر أقل بالإضافة لوجود بعض التلميحات حول احتمالية تخلّي آبل عن النوتش للحصول على شاشة كاملة لتحذو حذو باقي شركات صناعة الهواتف الذكية.




صرّح أحد المحللين المعروفين جيدا وهو Ming Chi-Kuo عبر وثيقة أرسلها لموقع MyDrivers أن واحداً على الأقل من هواتف آيفون العام القادم سيملك نوتشاً أصغر من النسخ الحالية بينما iPhone 11 القادم في شهر سبتمبر/أيلول هذا العام لن تمتلك أي اختلاف في تصميم الشاشة والواجهة الأمامية.
إن كاميرا العمق الخاصة بالتعرّف على الوجه TrueDepth Camera تحتاج بجانبها العديد من الحساسات لتعمل بالشكل الصحيح والتي تتطلب مساحةً أكبر وهذا هو السبب الرئيسي في حجم النوتش الكبير ولكن آبل ربما أوجدت طرقاً جديدةً لإبعاد النوتش دون التأثير على تلك الوظيفة من الجدير بالذكر أن مستشعرات الكاميرات في هواتف آيفون 2020 ستمتلك عدسات من نوع 7P الحديثة بدلا من عدسات 6P القديمة.




كما ذكرت تقارير أخرى عبر China Times أن مزوّدي آبل يعملون على تصميم جديد لشاشة خاصة بهواتف آيفون وهي عبارة عن شاشة كاملة مشيرةً إلى احتمال اختفاء حساسات تقنية التعرف على الوجه الخاصة بآبل للأبد بحلول عام 2021 وبامتلاك تلك الهواتف للشاشة الكاملة ستعمل آبل على طريقة حماية جديدة وهي عبارة عن بصمة مدمجة بالشاشة ولكن ليست في مكان محدد بل تستجيب عن الضغط في أي موقع بالإضافة لنقل الكاميرا أيضا لتحت الشاشة.

تعتبر تلك التسريبات نقطة تحوّل كبيرة تصب في صالح آبل إذا تم تنفيذها على أرض الواقع حيث قدّمت معظم شركات الهواتف الذكية هذه التقنيات مسبقاً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp