تعرف على عائلة هواتف موتورولا 2021 الجديدة .. كاميرات حديثة وسعر معقول

تعرف على عائلة هواتف موتورولا 2021 الجديدة .. كاميرات حديثة وسعر معقول

عملت موتورولا طيلة الوقت على إنتاج الهواتف القوية بسعرٍ لا يتجاوز 300 دولار عموماً، لتمنح مستخدميها في العام 2021، بعض الطرازات الجديدة من Moto G Play ، Moto G Power و Moto G Stylus، إلى جانب النسخة المطوّرة من الهاتف Motorola One تحت مسمّى Motorola One 5G Ace.

وبالرغم من أن الهواتف الجديدة لا تختلف بشكلٍ جذريّ عن طرازاتها السابقة إلا أنها تضيف بعض الميزات الجديدة، وتحسينات الكاميرا بالإضافة إلى تعديلٍ بسيط في الأسعار لبعضٍ منها، مع العلم بأن هذه الهواتف ستدعم على الأقل نظاماً واحداً من أنظمة التشغيل إلى جانب تحسينات الأمان لمدة عامين، وبما أنها تعمل بالمجمل بنظام التشغيل Android 10 فإن إصداراتها الجديدة ستحصل على النظام Android 11، ما لم تقرر موتورولا تقديم المزيد.

أخيراً، سيتم إطلاق هذه الهواتف بشكلٍ فعليّ بتاريخ 14 كانون الثاني/ يناير الجاري مع توفير الطلبات المسبقة لها ابتداءً من تاريخ 8 كانون الثاني.

Motorola One 5G Ace

قد يجري الاعتقاد بأن Motorola One 5G Ace مجرّد نسخةً محدّثة عن الهاتف السابق One 5G، إلا أن الاختلاف الرئيسي بينهما يتمثّل في النطاق السعريّ، حيث وصل الهاتف One 5G  خلال العام الماضي إلى 550 دولار، في حين أن سعر الإصدار Ace أقل بكثير من 400 دولار.

ومع هذا التخفيض الكبير في نقطة السعر لا بدّ وأن يمتلك Ace بعض المواصفات الأقل نسبياً مما وفّرته النسخة القديمة للهاتف حيث جرى تشغيل الإصدار الجديد Ace بشرائح المعالجة Qualcomm Snapdragon 750G مرفقةً بطرازين للذاكرة العشوائية تحمل إحدى السعتين 4 أو 6 جيجابايت مع نسختين أيضاً من ذاكرة التخزين الدائم بسعة 64 أو 128 جيجابايت، مع الإشارة إلى امتلاك الهاتف لفتحةٍ مخصصة لبطاقات الذاكرة micro SD بهدف توسيع التخزين، وسيحتوي هذا الهاتف أيضاً على بطاريةٍ كبيرة بسعة 5000 ميللي أمبير، وكما يشير اسمه فإنه بالطبع سيؤمن لمستخدميه العمل بشبكات الجيل الخامس 5G.

أما عن مواصفات الهاتف المادية فإنه يتوفر بشاشةٍ كبيرة بلغ قياسها 6.7 إنش، وتعمل بالدقة Full HD لتشمل واجهته الأمامية أيضاً على كاميرا السيلفي ذات الدقة 16 ميجا بكسل، في الجهة المقابلة سيحتوي هذا الإصدار على أربع كاميراتٍ في الخلف تعمل الرئيسية منها بدقة 48 ميجا بكسل، وفقاً لتقنية تجميع البكسل التي تنصّ بأن الصورة الناتجة ستكون بدقة 12 ميجا بكسل، أما عن بقية الكاميرات فإن دقة العدسة فائقة العرض ستبلغ 8 ميجا بكسل، كما ستعمل كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، وبالرغم من حلول العدسة ماكرو بدلاً من عدسات التقريب التي ظهرت في الهاتف القديم إلا أن ذلك يعدّ من مبررات السعر المنخفض.

ويجدر بنا التنويه بأن الإصدار One 5G Ace سيدعم وحيداً خاصية النقل NFC، بالمقارنة مع أخوته من هواتف موتورولا الأربعة، وبالتالي فإن هذه الهواتف لا زالت تفتقر إلى استخدام Google Pay.

وكما ذكرنا سابقاً بأنه من المقرر عرض الهاتف خلال 14 كانون الثاني/ يناير الجاري بسعرٍ يقارب 400 دولار.

 Moto G Play

وردت في العروض الجديدة ثلاثةً من هواتف Moto G رخيصة الثمن، والتي تبدأ بالهاتف الأقل سعراً Moto G Play حيث أن سعره لم يتجاوز 170 دولار.

ولهذا الهاتف شاشةٌ متوسطة بحجم 6.5 إنش، تعمل بالدقة 720 بكسل، وتحتوي في مركزها على ثقبٍ صغيرٍ بشكل قطرة لكاميرا الهاتف الأمامية، فيما ضمّت واجهة الهاتف الخلفية اثنتين من الكاميرات داخل إطارٍ مربع في مركز الغلاف الخلفيّ، وأعلى مستشعر البصمات، لتعمل الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجا بكسل، مع دقةٍ معتادة لمستشعر العمق وتبلغ 2 ميجا بكسل.

ويعمل الهاتف Play بالشرائح Qualcomm Snapdragon 460 المزوّدة بذاكرةٍ عشوائية تبلغ سعتها 3 جيجابايت، إلى جانب 32 جيجابايت من سعة التخزين الداخليّة والتي أمكن توسيعها مع الفتحة المخصصة لبطاقة الذاكرة micro SD.

أما بشأن البطارية فتبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير، وقد صرّحت موتورولا بأن لهذه البطارية قدرةً على الاستمرار في العمل لغاية يومين كاملين من الاستخدام.

 Moto G Power

Motorola Moto G Power (2021)

يقدّم الهاتف Power نفس الإعداد من كاميرات الإصدار السابق في واجهته الخلفية، فيما نُقل مستشعر البصمات إلى الحافة اليمنى للهاتف حيث يتم دمجه في زر الطاقة، ويأتي الإصدار الجديد من الهاتف بشاشةٍ متوسطة يبلغ قياسها 6.6 إنش، وتعمل بدقة 720 بكسل، وتحتوي هذه الشاشة على ثقبٍ صغير لكاميرا الهاتف الأمامية.

ويعمل أحد طرازات الهاتف بشرائح المعالجة Qualcomm Snapdragon 662، إلى جانب 3 أو 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية RAM، و32/ 64 جيجابايت من ذاكرة التخزين الدائم، فيما يعمل الطراز الآخر بنفس الشرائح مع تغييرٍ بسيط يشمل 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و64 جيجابايت للتخزين الداخليّ.

وقد بلغت سعة البطارية لهذا الهاتف 5000 ميللي أمبير، وبناءً على إنجازات الإصدار السابق في هذا المجال فمن المرجّح أن تستمر هذه البطارية أيضاً لفترةٍ مناسبة للغاية.

وتعمل كاميرات الهاتف الخلفية الثلاثة بدقةٍ تبلغ 48، 2، 2 ميجا بكسل على التوالي للكاميرا الرئيسية، ماكرو ومن ثم مستشعر العمق.

يتوفر الهاتف الجديد Power بسعرٍ يقارب 200 دولار، للطراز 32 جيجابايت و250 دولار للطراز الأعلى.

Moto G Stylus

بالنظر إلى اسم الهاتف، فإنه سيرفق بالطبع بقلمٍ ذكيّ، كما أنه سيحتوي بعض المواصفات المختلفة تماماً عمّا جاء به الهاتف Power، لكونه سيضيف بعض الكاميرات والقليل من العلامات التصميمية المختلفة.

إذ جاء الهاتف Stylus بأربع كاميراتٍ في أعلى اليسار من غلافه الخلفيّ، بدلاً من تصميمها ضمن خط الوسط، كذلك وقد تم دمج مستشعر البصمات في زر الطاقة.

ولهذا الهاتف شاشةً كبيرة بحجم 6.8 إنش، وتعمل بالدقة 1080 بكسل، وقد بدت هذه الشاشة بمظهرٍ طويلٍ فعلياً.

وقد تم تزويد الهاتف  Moto G Stylus بالمعالج  Qualcomm Snapdragon 678، مع 4 جيجابايت من الذاكرة RAM، و 128 جيجابايت لذاكرة التخزين الدائم، كما تم تشغيله باستخدام بطاريةٍ متوسطة بسعة 4000 ميللي أمبير، وقد ادّعت موتورولّا بأن فترة العمل لهذه البطارية لا تقلّ عن يومين، وبالتالي فقد دعمت  شركة التصنيع هاتفها الجديد بسعةٍ تخزينية إضافية، فيما قلّلت من سعة البطارية لصالح إرفاق الهاتف بقلمٍ ذكيّ.

وتعمل كاميرا الهاتف الأساسية الخلفية بدقة 48 ميجا بكسل، إلى جانب العدسة فائقة العرض ذات الدقة 8 ميجا بكسل، و2 ميجا بكسل لكلٍّ من مستشعر العمق وكاميرا ماكرو.

وبالرغم من جميع الإضافات التي حلّت على الهاتف بما في ذلك القلم الذكي، إلا أن سعره لم يتعدّى 300 دولار.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp