تطبيق Read My World من مايكروسوفت .. طريقة جديدة لتعلم اللغات

تطبيق Read My World من مايكروسوفت .. طريقة جديدة لتعلم اللغات

تعلّم اللغات الجديدة لطالما كان حلماً للكثيرين في الماضي فكم سيكون الأمر ممتعاً عندما نستطيع التواصل مع عوالم مختلفة وآراء مختلفة ووجهات نظر مختلفة الأمر حقاً يستحق ولكن للأسف يبدو الامر معقّداً بعض الشيء.

فاكتساب لغة جديدة ليس أمراً بسيطاً ساعات من التدريب المتواصل حتى تتقن لغة جديدة إضافةً للتكاليف المالية الضخمة ولكن ما الحل؟

ثماني متدربين وخريجين جدد في مايكروسوفت طوّرو تطبيقاً جديداً مخصّصاً للهواتف الذكية والذي من شأنه أن يكون أحد الأدوات المساعدة لاكتساب اللغات الجديدة باستخدام كاميرا الهاتف الذكي.

حيث سيتمكّن التطبيق من مساعدة البالغين من تعلّم اللغات الجديدة من خلال إتقانهم للمفردات من حولهم. يعتبر تطبيق Read My World أحد التطبيقات التي تجعل من اكتساب اللغات الجديدة أمراً بسيطًا جداً وربما أبسط ممما نتخيّل!

يسمح لك التطبيق بالتقاط صورة باستخدام كاميرا الهاتف الذكي وتعلّم المفردات الجديدة من مكتبة تضم أكثر من 1500 مفردة ويمكنك التقاط صورة غرض ما أو نص معيّن.

يعتمد التطبيق على الكثير من التقنيات الحديثة والمتطورة وخاصة تلك التي تعتمد على الرؤية الحاسوبية والتعرّف على الصور ومعالجتها التطبيق من الناحية التقنية مميّز جداً ويوفّر لك امكانية مراجعة الكلمات التي درستها من خلال مجموعة من الألعاب.

ولكن للأسف الإنجازات الجميلة تلقى بعض النقد من الناس في البداية. فأول تعليق للتطبيق كان أن 1500 مفردة ليست كميّة كافية لمتعلّم اللغة الجديدة حيث يحتاج عدد أكبر.

من ذلك ولكن الرد لم يأتي من مطوّري التطبيق إنما من وكالة BBC حيث صرّحت الوكالة وفق تقرير لها أن متعلّمي اللغة بالطريقة التقليدية لا يتعلّمون الكثير من المفردات ووفقا لدراسة قاموا بإجرائها في تايوان مفادها فشل الطلاب بعد 9 سنوات من تعلّم أكثر من 1000 كلمة.

وبالتالي التطبيق مصمم بواقعية كبيرة ويهدف لتعليم الكلمات المستخدمة والأكثر انتشارا وهي الطريقة المستخدمة من قبل مراكز تعليم اللغات في العالم، حيث يعتبر الهدف الحقيقي هو استخدام هذه اللغة الجديدة وليس تجميع هذه المفردات فوق بعضها البعض وتعتبر 1500 مفردة مقداراً جيداً.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp