تسريب iPhone 16 Pro يكشف عن ميزات الذكاء الاصطناعي الحصرية وعمر البطارية الأفضل على الإطلاق في هواتف ايفون

تسريب iPhone 16 Pro يكشف عن ميزات الذكاء الاصطناعي الحصرية وعمر البطارية الأفضل على الإطلاق في هواتف ايفون

بقي أشهر قليلة على إطلاق iPhone 16، إلا أن هناك تسريباً حديثاً قد كشف عن مواصفات iPhone 16 Pro و16 Pro Max، والتي يبدو بأنها ستكون مثيرة إلى درجة كبيرة. وقد أشار تسريب صادر قبل بضعة أيام بأن iPhone 16 Pro Max سيتمتع بأفضل عمر للبطارية من بين أجهزة iPhone الأربعة لعام 2024، وقال التسريب بأن جهاز iPhone 16 Plus القادم سيحتوي على بطارية أصغر من سابقه.

وأفاد المسرب yeux1122 بأن iPhone 16 Pro و 16 Pro Max سيحتويان على شاشات OLED مقاس 6.3 بوصة و6.9 بوصة على التوالي، وهو ما أكدته التسريبات السابقة. 

وبحسب المسرب الآن بأن اختلافات الحجم ستكون غير محسوسة، إذ يجب أن يكون حجم iPhone 16 Pro و16 Pro Max بحجم أسلافهما، ومن المفترض أن تساعد الحواف الرفيعة والتي ستكون بحجم حواف Galaxy S24 في تحقيق ذلك. وسيحتوي iPhone 16 Pro و16 Pro Max على زر الالتقاط الجديد، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، وشريحة A18 Pro، كما سيحصل iPhone 16 Pro على عدسة مقربة 5x، وقد يكون هذا هو السبب وراء زيادة Apple لأحجام جهازي pro. وأشار التسريب إلى أن هاتف iPhone 16 Pro Max سيتميز بكاميرا Super Periscope، ولكن من غير الواضح ما يعنيه ذلك.

من ناحية أخرى، أفاد المسرب بأن iPhone 16 Pro Max سيحصل على بطارية أكبر، وهو ما يتوافق مع التسريبات الأخرى. كما يدعي Yeux1122 بأن جهاز Pro الأكبر يمتاز بكفاءة محسنة للطاقة وعمر بطارية هو الأفضل على الإطلاق في تاريخ أجهزة ايفون.

وقد ذكر المسرب كذلك الأمر ميزات مثل إمكانات الذكاء الاصطناعي الحصرية على الجهاز دون أن يذكر ما قد تكون عليه أو ما إذا كانت حصرية لجهاز iPhone 16 Pro Max فقط. ولكن من المرجح أن تقوم شركة Apple بإضافة ميزات الذكاء الاصطناعي الحصرية إلى كلا طرازي iPhone 16 Pro بدلاً من Max وحده، وذلك ما لم تكن ميزات الذكاء الاصطناعي هذه مرتبطة بكاميرا التكبير الفريدة لجهاز Pro Max.

ومن ناحية أخرى، يقول المسرب أن طرازات iPhone 16 Pro ستحتوي على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت، إضافةً إلى إطار محسن من التيتانيوم، كما يعتقد بإمكانية إجراء تغييرات في تسميات الأجهزة. وعلى أي حال، لا يوجد شي مؤكد حتى الآن، و نحن بانتظار سماع المزيد خلال الأشهر المقبلة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp