تسريب مواصفات شاشة Google Pixel 9 Pro Fold مع شاشة داخلية مقاس 8 بوصات وشاشة خارجية طويلة

تسريب مواصفات شاشة Google Pixel 9 Pro Fold مع شاشة داخلية مقاس 8 بوصات وشاشة خارجية طويلة

يبدو أن جهاز جوجل القابل للطي القادم Google Pixel 9 Pro Fold (الذي كنا نتوقع أن يُطلق عليه اسم Pixel Fold 2) هو جهاز مختلف تمامًا عن سابقيه، ونحصل الآن على نظرة أقرب على مواصفات شاشته.

تتخذ جميع الهواتف القابلة للطي التي تأتي على شكل كتاب نهجاً مختلفاً فيما يتعلق بنسبة العرض إلى الارتفاع. بينما اتبعت سامسونج نهج شاشة خارجية طويلة وضيقة جداً من أجل شاشة داخلية أطول، اتبعت العلامات التجارية الأخرى نهجاً يتمثل في جعل الشاشة الخارجية قريبة من الهواتف الذكية التقليدية، مما أدى إلى شاشة داخلية أوسع أو شبه مربعة.

مع Pixel Fold الأصلي، اتخذت جوجل نهجًا مختلفًا تمامًا، حيث اختارت شاشة داخلية عريضة جدًا وشاشة خارجية قصيرة وواسعة. وهذا جعل الجهاز يحتوي على شاشة خارجية كانت ممتعة للاستخدام، ولكن الشاشة الداخلية غالبًا ما كانت تبدو عريضة جدًا لأشياء مثل الكتابة. في Pixel 9 Pro Fold، تسعى جوجل لتحقيق توازن ما بين الاثنين.

تكشف التسريبات التي حصل عليها موقع Android Authority عن ما يُحتمل أن يتميز به Pixel 9 Pro Fold، بدءاً بشاشة داخلية قياسها 8 بوصات قطرياً. وهي بذلك أكبر من الشاشة بقياس 7.6 بوصة في الطراز الأصلي، وأكبر حتى من شاشة OnePlus Open بقياس 7.82 بوصة. من المتوقع أن تتميز هذه الشاشة بدقة 2152×2076 بيكسل، وتصل إلى 1600 شمعة من أقصى درجات السطوع (أعلى من 1000 شمعة الباهتة في الطراز السابق)، وبدعم معدل تحديث 120 هرتز.

أما بالنسبة للشاشة الخارجية، كنتيجة لذلك، فهي أطول بكثير. الشاشة بقياس 6.24 بوصة أكبر بواقع 0.4 بوصة قطرياً مقارنة بالطراز الأصلي، بدقة 1080×2424. كما أن أقصى درجة سطوع أعلى أيضًا عند 1800 شمعة.

يشبه الطراز الجديد جهاز OnePlus Open، لكن نسبة العرض إلى الارتفاع أضيق قليلاً مقارنة بهاتف OnePlus Open، لكنها أوسع من Galaxy Z Fold 6. ومن الجدير بالذكر أن هذا لا يأخذ في الاعتبار العرض الإضافي للجهاز ومفصلاته، لذا فإن حجم الجهاز في يدك سيشعر بأنه أوسع وأطول من قياسات الشاشة نفسها.

من المتوقع أيضاً أن يكون الجهاز أنحف بكثير، حيث ادعت تسريبات سابقة هذا العام أن الجهاز سيكون بسماكة 10.54 مم فقط عند طيه، وهو أنحف من OnePlus Open وGalaxy Z Fold 6 الجديد من سامسونج.

قدمت جوجل بالفعل عرضاً لمكونات Pixel 9 Pro Fold في فيديو تشويقي، كاشفةً أن الشاشة الداخلية قد خلت من الإطارات السميكة العلوية والسفلية للطراز الأصلي. يبدو أن تصميم الجهاز ككل أكثر تميزًا، على الرغم من أنه يتماشى بشكل غريب مع تصميم الأجهزة من Oppo Find N3 وOnePlus Open.

من المقرر أن يُطلق Pixel 9 Pro Fold في 13 أغسطس جنباً إلى جنب مع بقية هواتف سلسلة Pixel 9.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp