تسريبات: Samsung Galaxy S24 Ultra قد يوفر سطوعاً يصل إلى 2600 شمعة متوفقاً على هواتف أيفون وبيكسل

تسريبات: Samsung Galaxy S24 Ultra قد يوفر سطوعاً يصل إلى 2600 شمعة متوفقاً على هواتف أيفون وبيكسل

ظهرت المزيد من التفاصيل مع اقتراب الكشف عن سلسلة Samsung Galaxy S24 التي طال انتظارها في 17 يناير 2024، وخاصةً فيما يتعلق بشاشة Galaxy S24 Ultra. إذ يشير تسريب حديث من قبل Ahmed Qwaider إلى أن شاشة Dynamic AMOLED 2x الموجودة في Galaxy S24 Ultra يمكن أن تتميز بسطوع شاشة مثير للإعجاب يصل إلى 2600 شمعة في المتر المربع. وهو أعلى بمقدار 100 شمعة في المتر المربع عن ما أفادته الشائعات السابقة والتي تحدثت عن ذروة سطوع تبلغ 2500 شمعة في المتر المربع في جميع طرازات المجموعة والتي هي Galaxy S24 وGalaxy S24+ وGalaxy S24 Ultra.

وفي حال كانت هذه التسريبات صحيحة، فإن هاتف Galaxy S24 Ultra سيتفوق على المنافسين أمثال iPhone 15 Pro (2000 nits) وGoogle Pixel 8 Pro (2400 nits). إلا أن ذروة السطوع لا تضمن سطوعاً عالياً يمكن إدراكه في كل الحالات، إذ عادةً ما يصل الهاتف إلى ذروة السطوع المقدرة في سيناريوهات معينة فقط مثل تشغيل فيديو HDR في بيئة جيدة الإضاءة، فضلاً عن وجود عوامل أخرى مؤثرة على سطوع الشاشة في حالة معينة مثل درجة حرارة الجهاز. 

ومن المتوقع أن يكون هاتف Ultra الرائد القادم هو أول هاتف يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي من سامسونج، إذ أنه قد يدمج العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية. ومن بين هذه الميزات سنجد الخلفيات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وترجمة لغة المكالمات الصوتية في الوقت الفعلي، وتلخيص النص في Samsung Notes، والقدرة على توسيع الصور عن طريق ملء محتوى غير موجود بما يلائم البيئة المحيطة. كما يشاع بأن سلسلة Galaxy S24 تدعم الرسائل النصية في حالات الطوارئ من خلال الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

هذا ومن المتوقع أن يأتي هاتف Galaxy S24 Ultra مع كاميرا رئيسية بدقة 200 مليون بكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل 10x، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 50 ميجابكسل 5x. وبحسب ما ورد، تعمل سامسونج على تطوير محرك التعرف على الكائنات عبر الذكاء الاصطناعي لتحسين قدرات التصوير في ظروف الإضاءة المختلفة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp