تسريبات هاتف Pixel 9 Pro XL تظهر زيادة في حجم الذاكرة رام وترقية في الاتصال

تسريبات هاتف Pixel 9 Pro XL تظهر زيادة في حجم الذاكرة رام وترقية في الاتصال

منذ أن أعلنت Google عن حدث “صُنع بواسطة Google” المفاجئ في 13 أغسطس في أواخر يونيو، ظهرت هواتف Pixel القادمة بشكل متكرر على الإنترنت. وبدلاً من إزالة التسريبات وملاحقة المسربين، قامت Google بالخطوة التالية الأفضل: قامت بالتشويق رسمياً لتصميم Pixel 9 Pro وPixel 9 Pro Fold.

لكن هذا لم يمنع وحدات ما قبل الإنتاج لهواتف Pixels الجديدة من التسريب وكشف تفاصيلها الداخلية. هذه المرة، ظهرت وحدة Pixel 9 Pro XL على الإنترنت، مما يؤكد انتقالها إلى مودم Exynos جديد وتزويدها بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت.

في موضوع على منتدى XDA، شارك العضو pourelle بعض الصور العملية لهاتف Pixel 9 Pro XL التي شاركها صديقه. تبدو الصور لوحدة ما قبل الإنتاج لجهاز “komodo” مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المصنوعة بواسطة سامسونج وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت. كما تظهر الصور اللوحة الخلفية للهاتف وزواياه المستديرة بكل روعتها.

بينما تُظهر الصور أن الهاتف يستخدم ذاكرة LPDDR5، قد لا يكون ذلك دقيقاً. حيث يستخدم Pixel 8 Pro ذاكرة LPDDR5X الأسرع والأكثر كفاءة، والتي يجب أن تستخدمها سلسلة Pixel 9 أيضاً.

تحتوي تقريباً جميع هواتف الأندرويد الرئيسية على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت، لذا يبدو أن Google ستتفوق على منافسيها مع Pixel 9 Pro وشقيقه XL هذا العام. يتم شحن Pixel 8 Pro وGoogle Pixel Fold أيضاً بذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجابايت.

قد يتم شحن Pixel 9 الأصغر بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت، لكن يجب علينا انتظار المزيد من التسريبات لتأكيد ذلك. بينما سيكون هذا أقل من باقي هواتف Pixel لعام 2024، إلا أنه سيكون تحسناً من 8 جيجابايت من الذاكرة في Pixel 8.

أشارت تسريبة سابقة إلى أن تشكيلة هواتف Pixel لعام 2024 من Google ستبدأ مرة أخرى بسعة تخزين أساسية تبلغ 128 جيجابايت. قد يحتوي Pixel 9 Pro XL ذو المستوى الأساسي على سعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت ليواكب اسمه “XL”.

الأهم من ذلك، تشير وحدة ما قبل الإنتاج إلى أن Pixel 9 Pro XL يستخدم مودم Exynos 5400. يتم تصنيع مودم 5G الأحدث من سامسونج بتقنية 4nm EUV ويستند إلى إصدار 3GPP 17 مع دعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية.
تستخدم Google مودم Exynos 5300 في سلسلة Pixel 8. على الرغم من جميع التحسينات المزعومة، إلا أنه يوفر اتصالًا دون المستوى المطلوب ويستهلك الكثير من الطاقة. نأمل أن يجلب Exynos 5400 بعض التحسينات الملحوظة في هذه الجوانب. يجب أن تستخدم Google نفس المودم في جميع هواتف سلسلة Pixel 9.

يمكن أن تساعد الذاكرة الإضافية Pixel 9 Pro و9 Pro XL على تشغيل مهام معينة من Gemini محلياً بكفاءة أكبر لأداء أفضل. مع بقاء ثلاثة أسابيع على حدث Google، لن ننتظر طويلاً لمعرفة المزيد عن جميع التحسينات التي تقدمها سلسلة Pixel 9.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp