تسريبات جديدة حول نظام Android 12 المنتظر مع نهاية العام

تسريبات جديدة حول نظام Android 12 المنتظر مع نهاية العام

من المتوقّع أن تطرح Google نظام Android 12 مع نهاية العام الحالي، ومن المحتمل أن نرى إعادة تصميم طفيف لواجهة استخدام Android 11 بالإضافة إلى مجموعة من الميّزات الجديدة وفقًا لتسريب جديد يوضّح النسخة الجديدة من نظام التشغيل وبعض الأدوات التي يمكن أن يوفّرها، من لقطات الشاشة المتوفّرة يمكننا أن نرى بعض الميّزات الجديدة غير الموجودة في Android 11، بما في ذلك بعض المزايا التي انتشرت في وقت فائت كإشاعات على شبكة الويب.

يبدو أن Android 12 يمكن أن يركّز بشكل أكبر على ال Widgets الخاصّة بواجهة الاستخدام ممّا يساعد المستخدم من الاستفادة من ميّزات التطبيقات دون الحاجة لفتح التطبيق بشكل تقليدي وعلى الرغم من أن هواتف Android تتمتع بذلك منذ سنوات، فقد نرى اهتمامًا متزايدًا بهذه الناحية وذلك بعدما رأينا ذلك في نظام iOS مؤخّرًا.

في لقطات الشاشة نرى الأيقونات الصغيرة بتصميم بسيط وألوان تتناسب مع نظام ألوان واجهة الاستخدام، لقد سمعنا تسريبًا سابقًا يفيد بأن Android 12 سيسمح لنا باختيار لون نظام التشغيل بحسب رغبة المستخدم، ومعظم لقطات الشاشة هنا تستخدم نفس اللون البيج الذي يتطابق مع الخلفية وهذه الميّزة تعتبر جديدة.

تعرض إحدى لقطات الشاشة قائمة الإعدادات السريعة المعتادة التي نراها عند إسدال الستارة، حيث تعرض لقطة الشاشة أربعة رموز فقط وهي اتصال Wi-Fi و وضع الطائرة وموفّر البطارية والوضع المظلم بينما حاليًا في Android 11 يمكننا رؤية ستة رموز في وقت واحد.

يمكننا بالطبع التمرير لأسفل مرة أخرى للوصول إلى المزيد من الخيارات، لكن لقطة الشاشة هذه تشير إلى أن Android 12 سيوفّر وصولاً أسهل إلى خيارات أقل من ذي قبل.

في لقطة الشاشة نفسها هذه في أعلى اليمين توجد فقاعة صغيرة تظهر أيقونة الميكروفون والكاميرا، حيث سيخبرك Android 12 إذا كانت الكاميرا أو الميكروفون قيد الاستخدام حاليًا أو قد تم استخدامهما مؤخّرًا، لا نعلم الكثير من الميّزات حتى الآن ولكن ما يزال الوقت طويلًا لظهور المزيد من التسريبات حتى نهاية العام الحالي.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp