تسريبات .. بطارية iPhone 16 Pro تكشف عن غلاف معدني جديد لتحسين درجات الحرارة

تسريبات .. بطارية iPhone 16 Pro تكشف عن غلاف معدني جديد لتحسين درجات الحرارة

كشف تقرير سابق بأن شركة آبل تعمل على تطوير تقنيات جديدة للبطاريات بهدف زيادة عمر بطارية منتجاتها، وغالباً ما لن تكون هذه التكنولوجيا جاهزة خلال وقت قريب. ويبدو بأن شركة Apple حتى ذلك الحين ستتبنى تصميماً جديداً للبطارية، والذي سيعتمد استخدام الغلاف المعدني لجهاز iPhone 16 Pro.

وقد شارك Kosutami صورة على X (Twitter سابقاً)، والتي تظهر بأن البطارية المسربة هي نموذج أولي مصمم لجهاز iPhone 16 Pro. حيث تبلغ سعتها 3,355 مللي أمبير، وبالتالي فهي لا تزيد كثيراً عن بطارية iPhone 15 Pro التي تبلغ سعتها 3,274 مللي أمبير. 

وتأتي البطارية المسربة بنفس التصميم ذو شكل حرف L الذي تستخدمه شركة آبل في بطاريات iPhone الخاصة بها. ولكن على عكس أي بطارية iPhone أخرى، فإن هذه البطارية مغطاة بقشرة معدنية بدلاً من غطاء الرقائق التقليدي.

إلا أنه مازال أمامنا عام قبل الإعلان عن iPhone 16، لذلك فقد تقوم شركة Apple بإلغاء خططها وإعادة استخدام نفس تصميم البطارية المشابه لأجيال iPhone الحالية. ولكن في حال كان النموذج الأولي حقيقياً واستطاعت البطارية الجديدة اجتياز الاختبارات، فقد نشهد تحسينات كبيرة عندما يتعلق الأمر بتبديد الحرارة.

أما عن أهمية هذا الغلاف المعدني، فإنه يساعد في توزيع الحرارة بشكل أفضل بدلاً من تجميعها. وقد واجهت Apple العديد من الشكاوى حول ارتفاع درجة حرارة أجهزة iPhone 15 Pro دون سبب، لذلك من المحتمل أن تعمل الشركة على تحسين درجات الحرارة لجهاز iPhone القادم.

ولطالما كان لدى Kosutami سجل جيد في تسريب الأخبار المتعلقة بشركة Apple، حيث أنه شارك في سبتمبر صوراً لحزام Apple Watch FineWoven الجديد قبل حدث Apple. كما أنه أظهر صوراً لنموذج أولي لـ HomePod مع شاشة LCD، والتي تم تأكيدها لاحقاً بواسطة مصادر 9to5Mac.

المزيد عن iPhone 16 Pro

ووفقاً للشائعات فإن iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max سيأتيان بأحجام شاشة أكبر من الطرازات الحالية، وكلاهما سيحصل على عدسة فائقة الاتساع محدثة، وشبكة 5G أسرع، و Wi-Fi 7. ومن المتوقع أن يتميز iPhone 16 Pro العادي بعدسة رباعية المنشور للحصول على تقريب بصري أفضل من iPhone 15 Pro Max



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp