تحسينات جديدة قادمة لتطبيق واتساب !

تحسينات جديدة قادمة لتطبيق واتساب !

 

يعتبر تطبيق المراسلة واتساب الأشهر حالياً بين المستخدمين والأكثر شعبيّة لسهولة استخدامه وواجهته البسيطة والخدمات التي يقدمها من مكالمات صوتية ومرئية عالية الجودة، ويستعدّ مطوروه لإطلاق ميزات جديدةً من شأنها تسهيل تجربة المستخدم وإضافة بعض التحسينات إليه وسنتكلم في هذا المقال عن أبرز خمسة ميزات جديدة قادمة في التحديث الجديد.



سيحصل واتساب بدايةً على ميزة الوضع الليلي والذي لاقى استحساناً كبيرا من المستخدمين بسبب الواجهة المتناسقة التي يقدمها باللون الأسود، حيث اعتمدته سامسونج في تحديث نظام أجهزتها الأخير والذي تم تطبيقه فقط على واجهة المستخدم بدون دعم التطبيقات الداخلية.

يقوم الوضع الليلي بعكس الألوان لتخفيف الضرر على الأعين خاصةً بعد وقت غروب الشمس علماً أن بعض التطبيقات سبقت واتساب إلى استخدامه مثل يوتيوب وتويتر.

إحدى التحسينات القادمة هي إمكانية المستخدم للتعديل السريع على الوسائط المرسلة أو المستقبلة وسيكون مختلفاً تماماً عن أدوات التعديل الحالية المدمجة ضمنه حيث سيتم تعديل الوسائط ومشاركتها ضمن المحادثة مباشرة.



أضاف مطوّرو واتساب في أحد التحديثات التي أرسلوها العام الماضي ميّزةً جديدة وهي عبارة عن إشارة “رسالة محولة” تظهر فوق الرسالة تخبرك أنه تم إعادة إرسالها لك من محادثة أخرى وذلك في سبيل معالجة الأخبار المزيفة والتضليل وسيتم إجراء بعض التحسينات على تلك الميزة لتصبح “محولة باستمرار”.

سيتمكن التطبيق في هذه الحالة بإخبار المستخدم عن عدد المرات التي تم تحويل الرسالة بها وسيتم إدراج تلك الميزة في القسم المختصّ بعرض معلومات الرسالة أي متى تم استلامها وقراءتها من قبل الطرف الآخر.

سيتم إضافة ميزة رمز الاستجابة السريعة QR Code خاصّ بكل مستخدم يمكن مشاركته مع المستخدمين الآخرين وبهذه الطريقة سيصبح من السهل إضافة جهة اتصال جديدة باستخدامه.

أما بالنسبة لميزة إخفاء وكتم الحالة فعند تفعيلها على أحد جهات الاتصال فإن تلك العملية لن تؤدّي إلى حظره ولكنها فقط ستقوم بإخفاء حالاته من قائمة الحالات المهمّة وتعمل الشركة على تحسين تلك الميزة باستمرار عن طريق إزالة الحالات غير المهمة تماما وليس فقط نقلها إلى تبويب منفرد.

 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp