تتبّع كل شيء في مكان واحد مع تطبيق Find My الجديد من آبل

تتبّع كل شيء في مكان واحد مع تطبيق Find My الجديد من آبل

ابتكارات آبل لم تنتهي يوماً ومهما كانت السوق التقنية مليئة بالمنتجات والابتكارات فدائماً لشركة آبل حصّتها في الابتكار.

شاهدنا البارحة مؤتمر آبل الذي تحدّثنا عنه في السابق وتحدّثنا عن أهميّته بكونه المؤتمر السنوي الأشهر والخاص بشركة آبل.

و أحد الأشياء الجديدة التي أعلنت عنها آبل في المؤتمر هي تطبيقها الجديد Find My لم يكن الأمر مفاجئاً جداً فقد سمعنا الكثير من الشائعات والتسريبات حيال المؤتمر في الفترة الماضية وقد طالت إحدى الشائعات هذا التطبيق الجديد.

وقد أتى الأمر والإعلان كالمتوقّع تماماً فقد قامت آبل بدمج اثنين من تطبيقاتها في مكان واحد وهما Find My iPhone و Find My Friends وقد جمعت التطبيقين في تطبيق واحد أطلقت عليه Find My.

ويعتبر التطبيق خطوة مثيرة للاهتمام بدأتها آبل لتساعد الآخرين في تتبّع الأشياء والأصدقاء وبدلاً من أن تستخدم تطبيقين لنفس الهدف فلما لا نقوم بصناعة تطبيق واحد لكل شيء!

وسيعمل التطبيق على هواتف أيفون ذات النظام iOS وعلى الحواسيب المكتبية الخاصّة بآبل التي تعمل وفقاً لنظام MacOS وسيمكنك من خلال التطبيق متابعة أشيائك لحمايتها من السرقة أو الضياع أو تتبّع أطفالك في طريقهم للمدرسة أو حتى تتبّع أحد أفراد العائلة وهذه الميّزة في غاية الأهمّية.

ونحتاج هذا النوع من الخدمات وخاصّة في الأماكن التي لا تتسم بالاستقرار وتكثر بها المشاكل الاجتماعية والأزمات فحماية أفراد العائلة يعتبر أولوية حقيقية وقامت آبل بما عليها القيام به لتحقيق هذا الشيء وجعله حقيقياً.

والأمر المميّز حيال التطبيق الجديد هو إعلان الشركة أن التطبيق متوفّر للاستخدام رغم عدم اتصال الهاتف بالإنترنت حيث ستصل إشارات بلوتوث بشكل دوري والتي ستؤدي في النهاية إلى إنشاء شبكة من أجهزة البلوتوث.

أي أنّ الشبكة لا تعتمد على الوايفاي بشكل رئيسي بل تعتمد على ابتكار ظهر للعلن منذ فترة من الزمن وقائم على إنشاء شبكة من أجهزة البلوتوث والتي تساهم في نقل الرسائل من مكان لآخر من خلال إنشاء حلقة من أجهزة البلوتوث والتي تساهم في نقل الاشارة من مكان لآخر وقد تم ابتكار هذا النوع من الشبكات لإنقاذ الناس في حال تعرّضهم للأزمات الحقيقية وهو ابتكار جديد نسبيا

وباستخدام آبل للآلية نفسها سيتمكّن المستخدمون من متابعة الأشياء الهامّة أينما كانوا.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp