بحسب التسريبات .. ميزات الذكاء الاصطناعي قادمة إلى مساعد سيري على هواتف ايفون 16

بحسب التسريبات .. ميزات الذكاء الاصطناعي قادمة إلى مساعد سيري على هواتف ايفون 16

تزعم بعض التقارير أن iPhone 16 سيحصل على ميزات الذكاء الاصطناعي الحصرية التي لن تدعمها الأجهزة القديمة. إذ يجب أن يقدم الجهاز ميزات ذكاء اصطناعي توليدية مشابهة لـ ChatGPT، بما في ذلك ترقيات الذكاء الاصطناعي لـ Siri التي سيتم دمجها مع الميزات الأساسية.

وقد وردت الكثير من التسريبات حول ترقيات ميكروفونات ايفون 16، والتي تشير إلى أن Apple تقدم بالفعل ميزات الذكاء الاصطناعي إلى ايفون. وخصوصاً بأن Siri سيحصل على ترقية الذكاء الاصطناعي الكبيرة التي يحتاجها بشدة.

ويعاني Siri الحالي من العديد من المشكلات، من ضمنها الميكرفونات وعدم قدرته على التقاط صوتك بوضوح للرد على الأوامر، لذلك سيكون من المهم جداً أن تعمل نماذج اللغات الكبيرة من Apple على تشغيل بعض تجارب Siri.

وقد قدمت OpenAI الإدخال الصوتي إلى تطبيق ChatGPT لأجهزة ايفون منذ عدة أشهر، كما قامت Google مؤخراً بإطلاق Gemini، حيث يمكنك التحدث إلى برنامج الدردشة الآلي من Google عبر Assistant على Android أو تطبيق Google على ايفون، ويجب أن يعمل Siri على منافسة هذه القدرات وتحقيق ما هو أفضل.

ووفقاً ل MacRumors ذكر Jeff Pu المحلل في Haitong ترقية الأجهزة لسلسلة ايفون 16، قائلاً بأن الميكروفونات ستتميز بنسبة إشارة إلى ضوضاء أعلى من الموديلات السابقة، وهذا من شأنه تحسين دقة Siri بشكل ملحوظ.

هذا وقد قال Pu في وقت سابق من هذا الشهر بأن بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في iOS 18 ستقتصر على سلسلة ايفون 16، مستشهداً بالميكروفونات التي تمت ترقيتها و المحرك العصبوني Neural Engine الأكبر حجماً في شرائح A18.  

ومن ناحية أخرى، فقد تحدث Ming-Chi Kuo أيضاً عن ميكروفونات ايفون 16 في شهر ديسمبر الماضي، إذ قدم تفاصيل مماثلة لما ذكر. ووصف ترقية مواصفات الميكروفون بأنها مهمة، كما ربطها بميزات الذكاء الاصطناعي القادمة إلى Siri:

“يشير استطلاعي الأخير إلى أن جميع طرازات ايفون 16 ستتميز بترقية كبيرة في مواصفات الميكروفون. بالإضافة إلى مقاومة أفضل للماء، حيث أن الترقية الرئيسية تكمن في نسبة إشارة إلى ضوضاء أفضل (SNR) لتحسين تجربة Siri بشكل كبير. إذ قد يشير ذلك إلى أن شركة Apple قد تدمج المزيد من قدرات AI/AIGC (المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي) في Siri كنقطة بيع رئيسية لجهاز ايفون 16”.

هذا وستكشف Apple عن نظام التشغيل iOS 18 في وقت ما من شهر يونيو عندما ستعقد حدث WWDC لهذا العام، والذي غالباً ما سيتم ضمنه إعلان المزيد عن نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية وميزات الذكاء الاصطناعي المضمنة في iOS 18. ولكن لن يتم الكشف عن ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بسلسلة ايفون 16 قبل منتصف شهر سبتمبر، عندما تعقد Apple حدث إطلاق ايفون السنوي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp