النسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب ستبدأ في استهلاك مساحة تخزين جوجل درايف اعتباراً من الشهر المقبل

النسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب ستبدأ في استهلاك مساحة تخزين جوجل درايف اعتباراً من الشهر المقبل

يعمل Google Drive كمستودع لمستندات جوجل، والنسخ الاحتياطية للصور، وحتى النسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب، إلا أنه لا يتم احتساب النسخ الاحتياطية لتطبيق WhatsApp ضمن الحد الأقصى لسعة التخزين لديك. وللأسف تفيد التوقعات بأنه سيتعين عليك الدفع مقابل الحصول على سعة تخزينية إضافية إذا كنت تريد عمل نسخة احتياطية لمزيد من بيانات واتساب على جوجل درايف اعتباراً من شهر ديسمبر.

ويسعى الكثيرون من مستخدمي تطبيق واتساب إلى إجراء نسخ احتياطية لبياناتهم على السحابة، إذ يمكن اختيار وتيرة النسخ الاحتياطي وتحديد ما يجب نسخه. وقد تعتبر جميع هذه البيانات مفيدة في حال كنت تقوم بتبديل الهواتف بشكل متكرر، أو إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى الرسائل والمحادثات القديمة جداً، حيث يتم تخزين النسخ الاحتياطية التلقائية في Google Drive بشكل افتراضي، إذ يمكنك تشفير هذه النسخ لمزيد من الأمان، والعثور عليها بسهولة عندما تحتاج إليها.

وفي عام 2018 قررت شركتا جوجل وواتساب إجراء نسخ احتياطية مجاناً، بحيث لا يتم احتسابها ضمن مساحة التخزين المخصصة لك، إلا أن أحد الأكواد الذي ظهر في يناير 2022 أشار إلى أن الشركات تعيد النظر في قرارها، وأن النسخ الاحتياطية لتطبيق WhatsApp ستبدأ في استهلاك مساحة تخزين Drive الخاصة بك مرة أخرى.

وأفاد الإعلان الرسمي من Google بأنه سيتم احتساب النسخ الاحتياطية ضمن مساحة التخزين في حساب Google الخاص بك لمختبري النسخة التجريبية، وذلك بدءاً من شهر ديسمبر. واعتباراً من أوائل العام المقبل سيتم تطبيق نفس السياسة على مستخدمي النسخة المستقرة من التطبيق. إلا أنه لا بد من التنويه بأن هذا التغيير سيطبق فقط على حسابات جوجل ذات المستوى المجاني والتي تحتوي فقط على 15 جيجابايت من مساحة تخزين درايف المشتركة بين الصور وتطبيقات Workspace والآن WhatsApp.في حين لن يتأثر الأشخاص الذين لديهم اشتراك في Workspace للعمل أو الدراسة بهذا التغيير، وذلك وفقاً لما ذكرته Google.

وبما أن الناس يشاركون عدة بيتا بايتات من الرسائل والوسائط كل يوم، فمن الطبيعي أن لا يكون خيار النسخ الاحتياطي المجاني لمليارات الأشخاص مستداماً، وخاصة بأن واتساب تطبيق مجاني وليس خدمة مدفوعة للمستخدمين. لذلك عليك توخي الحذر بشأن ما تريد تخزينه في Drive، إذ أن النسخ الاحتياطية أصبحت تستهلك مساحة تخزين سحابية ثمينة، وإن إضافة وسائط واتساب إلى القائمة سيؤدي إلى زيادة حجم النسخ الاحتياطية بشكل كبير.

ومن ناحية أخرى يمكنك دفع رسوم تخزين درايف الإضافية المتاحة من خلال اشتراك Google One، وهو ما تسعى إليه كل من الشركتين، ولاسيما بأن مستخدمي واتساب سيدركون بأن 15 جيجابايت من سعة تخزين درايف لا تكفي للنسخ الاحتياطية كبيرة الحجم، مما سيضطرهم إلى إخلاء مساحة التخزين أو تصغير حجم النسخة الاحتياطية إذا وصل إلى الحد الأقصى.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp