المدوّنات الصوتية.. أحدث منتجات Facebook التي سنراها في 22 يونيو!

المدوّنات الصوتية.. أحدث منتجات Facebook التي سنراها في 22 يونيو!

انتشرت أخبار عديدة في أبريل الفائت أن Facebook تعمل على منصة البث الصوتي الخاصة بها والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها داخل منصّة التواصل الاجتماعي. الآن أكدت الشركة أخيرًا أن المنصّة الصوتية ستصل إلى Facebook الثلاثاء المقبل.
وتأتي الأخبار الجديدة على هامش رسائل البريد التي أرسلتها Facebook إلى صنّاع المحتوى فقد أخبرتهم بأنّهم في يوم 22 يونيو سيكونون قادرين على نشر مدوّناتهم الصوتية مباشرة على صفحات Facebook وسيكون هناك تبويب جديد خاص بالمدوّنات الصوتية ضمن التطبيق والذي سيأتي باسم Podcasts.

كما هو الحال مع Apple Podcasts و Spotify والمنصّات الأخرى، يمكن لأي مستخدم تفعيل ميّزة RSS للمصادر التي يرغب بها الأمر الذي يساعد على جلب المدوّنات الصوتية الجديدة من هذه المصادر مباشرًة إلى صفحة المستخدم، وبذلك يمكن للمستخدمين متابعة الأشياء الهامّة.
يشبه الأمر ميّزة RSS الخاصّة بالمواقع الإلكترونية التي تجلب لك أحدث الأخبار ولكن هذه المرة فإنّ الأمر يتعلّق بالمدوّنات الصوتية.

أمّا بالحديث عن الشروط، فإنّ شروط الخدمة الخاصّة بالمنصّة الجديدة تضم بنداً يتعلّق بحقوق الشركة في إنشاء أعمال مشتقة، ولكن لا توجد تفاصيل حول ما يعنيه ذلك بالضبط في الوقت الحالي ولكن يعتبر ذلك واحدًا من الأشياء التي يجب أن تنتبه إليها في حال كنت ترغب بنشر المدوّنات الصوتية على فيسبوك.
وإضافًة إلى ميّزة المدوّنات سيقدم Facebook أيضا ميزة تسمى ” Clips ” لمساعدة صنّاع المحتوى على ترويج البودكاست الخاصة بهم مع مقاطع قصيرة من الحلقة ممّا يساعد على مشاركة هذه المدوّنات الصوتية على منصّات التواصل الاجتماعي.

أصبحت شركات التكنولوجيا الكبيرة تهتم بشكل متزايد بالمدوّنات الصوتية وذلك لأنّها استحوذت على اهتمام الجمهور في السنوات الأخيرة وأصبحت أكثر شهرة مقارنًة بالمحتوى المكتوب، وقد أطلقت شركة Apple اشتراكات مدفوعة الأجر في تطبيقها الخاص بالمدوّنات الصوتية حيث تعتقد الشركة أن وجود الاشتركات سيؤدي إلى وجود مساهمة أكبر من قبل صنّاع المحتوى.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp