الخدمات الجديدة التي أعلنت عنها آبل في حدثها الأخير

الخدمات الجديدة التي أعلنت عنها آبل في حدثها الأخير

اختتمت آبل بالأمس الفعالية التي أقيمت على مسرح ستيف جوبز والتي أطلقت خلالها العديد من الخدمات الجديدة.

نستعرض معكم فيما يلي أهم الخدمات التي أطلقتها آبل بالأمس بانتظار مزيد من التفاصيل عنها والتي ستعلنها آبل في وقت لاحق، وبانتظار وصول هذه الخدمات إلى منطقتنا.

خدمة الأخبار Apple News +

أعلنت آبل خلال هذه الفعالية خدمة الأخبار التي طال انتظارها Apple News + والتي تتيح الوصول إلى محتوى 300 مجلة وجريدة عالمية مقابل اشتراك شهري يبلغ 9.99$.

تتضمن هذه الخدمة أسماء كبيرة في عالم الصحافة مثل Vogue ، Go ، TIME ، Los Angeles Times وغيرها.

هذه الخدمة متاحة حالياً في الولايات المتحدة وكندا ويمكن الاشتراك بها عن طريق تطبيق News على iOS 12.2 و macOS 10.14.4.




البطاقة الائتمانية Apple Card

بالشراكة مع بنك Goldman Sachs أعلنت آبل عن خدمتها للدفع الالكتروني Apple Card التي ستضمن في تطبيق Wallet app على iOS لتكمل خيارات الدفع المتاحة من آبل مثل خدمة Apple Pay.

تهدف آبل من خلال الخدمة الجديدة زيادة العائدات من عمليات الدفع التي تحصل عبرها حيث أنها ستقوم باقتطاع رسوم أكبر على عمليات الدفع التي تجري عبر بطاقتها الائتمانية الجديدة من الرسوم التي تقتطعها من استخدام Apple Pay ولكنها بالمقابل تعد المستخدمين باسترداد نقدي يبلغ 2 إلى 3% في كل مرة يتم فيها استخدام البطاقة في الدفع وهو ما أطلقت عليه آبل اسم Daily Cash.

خدمة الألعاب Apple Arcade

ركزت آبل اهتمامها على متجر آبل للتطبيقات App Store من خلال إطلاق حزم خاصة بالألعاب تحت اسم Apple Arcade حيث ستقوم الخدمة الجديدة بمزامة الألعاب بين tvOS و macOS و iOS.

وبحسب آبل، بإمكان المشتركين دفع مبلغ شهري للوصول إلى أكثر من 100 لعبة جديدة وحصرية من خلال متجر التطبيقات App Store. حيث ستكون هذه الألعاب خالية من الإعلانات و لا تتضمن الشراء من خلال التطبيق ( in-app purchases ).

ستطلق هذه الخدمة في أكثر من 150 بلد حول العالم في الخريف المقبل ولا معلومات بعد عن تفاصيل تكلفة الاشتراك الشهري ولا عن الألعاب التي ستتضمنها الخدمة.




قنوات Apple TV

بالإضافة لتجديد تطبيق Apple TV أعلنت آبل عن خدمة Apple TV Channels التي تتيح للمستخدمين الاشتراك بقنوات غير تابعة لآبل مثل HBO و Showtime على سبيل المثال وذلك مباشرة من خلال تطبيق Apple TV.

يتيح التطبيق للمستخدمين الدفع للقنوات التي يريدونها فقط و مشاهدة برامج خالية من الإعلانات وعند الطلب، كما بإمكان المستخدم مشاهدة البرامج في الحالتين Online و Offline.

وبحسب آبل فإن التطبيق يمكنه التعرف على سلوك المستخدمين من خلال تقنيات ” تعلم الآلة machine learning” وذلك لمساعدة المستخدم في الوصول إلى ما يرغب بمشاهدته و اقتراح البرامج المناسبة له.

ستتوفر الخدمة ابتداء من شهر أيار/مايو المقبل وذلك من خلال تطبيق TV على كل من Apple TV، iPhone، iPad و mac بالإضافة للعديد من الشاشات مثل Sony و LG و Samsung.

لا تتوفر تفاصيل بعد عن كلفة الاشتراك في هذه الخدمة ولا عن عدد القنوات المتوفرة.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp