الإعلان عن الكمبيوتر اللوحي Lenovo Legion Tab الخاص بالألعاب

الإعلان عن الكمبيوتر اللوحي Lenovo Legion Tab الخاص بالألعاب

وأخيراً قررت شركة Lenovo إتاحة أجهزة الألعاب اللوحية التي تحمل علامة Legion التجارية عالمياً، وذلك عبر إطلاق جهاز Lenovo Legion Tab، وهو نسخة معدلة من طراز Legion Tab Y700 2023 (حصرياً في الصين).

مواصفات ومميزات Lenovo Legion Tab

يتميز جهاز Legion Tab بشاشة مقاس 8.8 بوصة، وبذلك فهو يصنف من الأجهزة اللوحية الأصغر حجماً، إلا أن ذلك يجعله مرغوباً للألعاب نظراً لأنه من الأسهل نسبياً التحكم فيه مقارنة بالأجهزة اللوحية الأكبر حجماً.

كما قدمت Lenovo معه شاشة مناسبة للألعاب PureSight بدقة QHD+ مع معدل تحديث يبلغ 144 هرتز الذي يعتبر مثالياً تماماً للألعاب. وتتميز اللوحة بدرجة سطوع تبلغ 500 شمعة في المتر المربع (نموذجي) وتغطي التدرج اللوني DCI-PC.

ومن حيث التصميم، تبلغ أبعاد الجهاز اللوحي 208.54×129.46×7.6 ملم ويزن 350 جرام، ويأتي مع تشطيب معدني للظهر والجوانب. وقد قامت Lenovo بدمج نظام لمس على الجهاز لتحسين تجربة الألعاب، كما يحتوي على مكبر صوت مزدوج مدمج مع Dolby Atmos.

ويحتوي الجهاز اللوحي على معالج Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1، وبالرغم من كونه ليس الأفضل ولكنه شريحة رائدة قوية تم إطلاقها بمساعدة Legion ColdFront. ويتميز الجهاز كذلك بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X بسعة 12 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت، مع خيار توسيعها حتى 1 تيرابايت من خلال بطاقة microSD.  

ومن ناحية أخرى، يتميز الجهاز ببطارية سعة 6550 مللي أمبير، بالإضافة إلى شحن سريع بقدرة 45 واط من خلال منفذ USB من النوع C باستخدام تقنية Qualcomm Quick Charge 3.0. ويوفر منفذ USB-C الثاني وظيفة DisplayPort 1.4 لدعم العرض الخارجي.

ووفقاً لإحدى الاختبارات التي تم إجراؤها على الكمبيوتر اللوحي Legion Tab Y700 2023، تبين بأن الجهاز قادر على تشغيل PUGB Mobile بمعدل ثابت 90 إطار في الثانية وGenshin Impact بمعدل ثابت 60 إطار في الثانية.  

هذا وقد يكون هذا الجهاز اللوحي هو الجهاز المثالي للاقتران بشيء مثل Boosteroid، وهي عبارة عن منصة ألعاب سحابية مخصصة لأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك. فإذا كنت تمتلك اشتراك Xbox Game Pass، سيمكنك لعب ألعاب مثل Deathloop وDishonored series وGears 5 وGhostwire: Tokyo والعديد من الألعاب الأخرى على هذا الجهاز اللوحي من خلال Boosteroid.

فضلاً عن ذلك، يمكنك توصيل الجهاز بالماوس ولوحة المفاتيح أو وحدة التحكم واستخدامه مثل الكمبيوتر الشخصي.  وبالنسبة للبرامج، سيتم شحن عروض Legion Tab مع نظام Android 13، ولكن العلامة التجارية تقول أنها ستوفر تحديثات Android 14 وAndroid 15، إلى جانب التحديثات الأمنية حتى عام 2028. 

أما بالنسبة للكاميرات، يحتوي جهاز Legion Tab على كاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل في الخلف، فضلاً عن كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل من الأمام. وفيما يخص الاتصال، يدعم الجهاز اللوحي Bluetooth 5.3 وWi-Fi 6E.

السعر والتوافر

من المقرر إطلاق جهاز Lenovo Legion Tab في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا اعتباراً من مارس 2024، بسعر يبدأ من 599 يورو.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp