اتحاد SD يضم صوته لأصوات الشركات الأخرى ويحظر هواوي من القائمة

اتحاد SD يضم صوته لأصوات الشركات الأخرى ويحظر هواوي من القائمة

تستمر قائمة المشكلات التي تواجهها هواوي فقد كان الأسبوع الفائت من الأسابيع الصعبة جداً انتهى بخسائر كثيرة منها حظر جوجل لشركة هواوي إضافةً لشركة ARM.

وفي كل مرّة تواجه هواوي مشكلة ترى حلّاً بديلاً ومع كل حل مبتكر تزداد وطأة الإدارة الأمريكية.

اليوم سنسمع خبراً حزيناً جداً بالنسبة لمحبّي هواوي فقد أصبح من الممنوع على هواوي استخدام فتحات ومنافذ SD أو micro SD في هواتفها الذكية وذلك بعد اتفاق اتحاد SD على إزالة هواوي من قائمة الأعضاء.




الآن من المستحيل على هواوي انتاج هواتف ذكية تستخدم منافذ SD أو منافذ micro SD لكروت الذاكرة وقد أتت هذه الخطوة استجابةً للقرارات الأمريكية الموجّهة لهواوي. على الرغم من عدم انتشار بيان رسمي بذلك ولكن إزالة الشركة من القوائم الرسمية كان أقوى من أي بيان صحفي أو تصريح.

يعتبر هذا الإجراء من الإجراءات الخطيرة جداً بالنسبة لشركة هواوي وشركتها الأخرى Honor التي تعمل على إنتاج هواتف ذكية من الفئة المتوسطة أو المنخفضة.

ولكن يبدو أن هواوي كانت تقوم بالتحضير لقرار مثل هذا فبعد البحث تبيّن أن هواوي تمتلك تقنية nano SD البديلة أعلنت عنها للمرّة الأولى مع إطلاقها لهاتف Mate 20 Pro في نهاية عام 2018 !

ولكن ما يزال الأمر مجهولاً بالنسبة لنا وبالنسبة للشركة أيضاً كيفية استخدام هذه التقنية الجديدة في الهواتف الذكية فقد كانت التحرّكات سريعة جداً لم تترك مجالاً لهواوي أن تتخذ إجراءاتها بهدوء وروية.

توجد الآن أربعة هواتف ذكية تستخدم منافذ micro SD في المتجر الرسمي ولكن في الفترة القادمة في حال قررت الشركة متابعة معاركها حتى النهاية يجب أن تضاعف إنتاجها للتقنية الجديدة وبسعر مخفّض لتلبية الطلب الجديد الذي ستواجهه في الفترة القادمة.

بدأت هواوي معركتها الحقيقية وبدأت تفقد قوّتها شيئاً فشيئاً بداية مع جوجل و ARM نهايةً مع اتحاد SD لا نعلم ما المصيبة القادمة باتجاه هواوي ولكن المستقبل مقلق جداً بالنسبة لها ومن الممكن أن نجد هواوي خارج سوق الهواتف الذكية إذا استمرّ الوضع هكذا!

لا يمكننا التأكد من ذلك فما زالت المعركة في بدايتها فغداً تكمل المعركة يومها العاشر ومن الممكن أن تتغيّر الأشياء في الأيام القادمة.




 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp