إنستجرام تعمل على تحديث من شأنه تغيير ثقافة التواصل الاجتماعي بالكامل!

إنستجرام تعمل على تحديث من شأنه تغيير ثقافة التواصل الاجتماعي بالكامل!

نحن على موعد مع أحد التغييرات الكبيرة المرتقبة في الفترة القادمة وربما مع تغيير الآلية التي تسير عليها منصّات التواصل الاجتماعي أجمع. هل تذكر تلك اللحظة التي كنت تتنافس بها مع أصدقائك حول عدد “الإعجابات” التي جمعتها على آخر صورة انستجرام ؟

احفظ ذلك العدد جيداً فربما لن تشاهد هذا العدد في المستقبل القريب. نسمع أخباراً جديدة حول اختبار من شأنه أن يغير الكثير في عالم التواصل الاجتماعي الرقمي فذلك النوع من المنافسة على عدد الإعجابات قد يزول قريباً جداً من منصّة الإنستجرام الشهيرة جداً.

وقد عبّر عن ذلك المدير التنفيذي للمنصّة الأشهر في العالم مؤخّراً خلال مؤتمر فيسبوك السنوي، ومن الممكن أن تبدأ الاختبارات على هذه الميّزة الجديدة خلال فترة وجيزة جداً وستنتشر إلى جميع المستخدمين تدريجياً بناءً على نتائج الاختبار وردود الفعل القادمة من المستخدمين.




يعتبر ذلك فرصة حقيقية لجعل منصّات التواصل الاجتماعي منصّات حيادية تماماً فكم مرّة ضغطت “لايك” لأن المعجبين بالآلاف؟ تلك إحدى المشكلات التي يواجهها صنّاع هذه المنصّات فمن الآثار السلبية لظهور عدد الإعجابات بشيء معيّن هو التأثير الكبير الذي يمكن أن يحظى به مجموعة من المؤثّرين حول العالم وإذا ازدادت الإعجابات أكثر من اللازم من الممكن أن تحدد أجورهم بناءً على هذه الإعجابات.

من التأثيرات الجميلة والإيجابية لإخفاء عدد المتفاعلين هو المصداقية في التجارة الإلكترونية. فكم مرّة رأينا إعلاناً حول شراء الإعجابات لمنتج معيّن لزيادة التفاعل عليه مما يؤدّي لزيادة الطلب؟

كل هذه الأشياء ستصبح من الماضي في حال تم تطبيق هذا النوع من التحديثات الجديدة، و من الممكن أن تعود منصّات التواصل الاجتماعي إلى البساطة المعهودة في حال تم تطبيق هذا النوع من التغييرات الجذرية في عالم التواصل الاجتماعي التي من شأنها أن توقف التسلّط الرقمي بين الشركات والأعمال التجارية بالإضافة للكثير من الميّزات التي سنحصل عليها في حال تم العمل بهذا التغيير الجديد المقترح.

اليوم بهذه التصرّفات سنشهد عالم رقمي تحتل المصداقية فيه النسبة الأكبر، مصداقية العلامات التجارية والشركات بالنسبة للمستخدمين وستزداد المصداقية بالمنصّة نفسها أيضًا والكثير من التغييرات الإيجابية سنراها في حال اعتمدت منصّات التواصل الاجتماعي هذه السلوكيات في تعاملها مع المستخدمين.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp