أطلقت Honor جهازاً لوحياً جديداً متطوراً وساعة ذكية رخيصة بدعم eSIM

أطلقت Honor جهازاً لوحياً جديداً متطوراً وساعة ذكية رخيصة بدعم eSIM

كشفت Honor النقاب عن أحدث هواتفها الرائدة القابلة للطي Magic V2 في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولكن هذا لم يكن الجهاز الوحيد الذي تم تقديمه خلال حدث الشركة الذي أقيم في الصين. فقد تم الإعلان أيضاً عن منتجين آخرين هما جهاز لوحي متطور وساعة ذكية تدعم شريحة اتصال eSIM.

وسيتوفر MagicPad 13 و Magic Watch 4 للشراء في الصين هذا الشهر، ولكن من المرجح أن يتم إطلاقهما في بلدان أخرى في وقت لاحق. حيث أن الجهاز اللوحي متاح الآن للطلب المسبق في الصين بسعر منخفض يصل إلى 420 دولار، في حين أن Magic Watch 4 متاحة بالفعل مقابل 140 دولار فقط. ومن الواضح بأن هذه الأسعار ستكون أعلى عندما تصل هذه الأجهزة إلى الأسواق الأخرى.

يتوفر جهاز Honor MagicPad 13 اللوحي بثلاثة ألوان وهي الفضي و الأزرق السماوي و الرمادي، بينما يمكن الحصول على Magic Watch 4 باللون الأسود والأزرق والذهبي. ويمكن شراء ملحقين للكمبيوتر اللوحي بشكل منفصل: لوحة مفاتيح قابلة للطي (85 دولار) وقلم (70 دولار).  وفيما يلي طرز MagicPad 13 المختلفة التي يمكن للعملاء شراؤها في الصين:

  • 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي / 256 غيغابايت بسعر 420 دولار.
  • 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي / 256 غيغابايت بسعر 460 دولار.
  • 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي / 512 جيجا بايت للتخزين بسعر 515 دولار.

ومن ناحية المواصفات، يتم وضع MagicPad 13 ضمن فئة الأجهزة اللوحية المتقدمة، حيث تم تجهيز الحاسب اللوحي بمعالج Qualcomm Snapdragon 888، مقترناً بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت، وسعة تخزين 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

ويحتوي الجهاز اللوحي أيضاً على شاشة IPS LCD مقاس 13 بوصة مدعومة بتقنية “IMAX-Enhanced” بدقة 2880×1840 بكسل ومعدل تحديث 144 هرتز.  ويشتمل MagicPad 13 على 8 مكبرات صوت و 4 ميكروفونات، مما يجعله يبدو وكأنه سينما محمولة، خاصة أنه يدعي أنه أول جهاز لوحي في العالم مع إعداد صوت مكاني ثلاثي الأبعاد بدون سماعات رأس.

وفيما يتعلق بالكاميرا، يحتوي MagicPad 13 على كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل في الخلف، وكاميرا أمامية ثانوية بدقة 9 ميجابكسل. ومن النقاط القوية الأخرى للجهاز اللوحي البطارية الضخمة التي تبلغ سعتها 10500 مللي أمبير مع دعم الشحن بقدرة 66 واط.

أما بالنسبة لساعة Magic Watch 4 فهي تعد أول ساعة ذكية من Honor تعمل على نظام MagicOS الخاص، حيث أنها تتميز بشاشة AMOLED مقاس 1.75 بوصة بدقة 450×390 بكسل ومعدل تحديث 60 هرتز. وتماماً مثل العديد من الساعات الذكية الأخرى، فإنه يوفر الكثير من أدوات التتبع والمراقبة، فضلاً عن الميزات المتعلقة باللياقة البدنية.

ووفقاً لـ Honor تأتي Magic Watch 4 مع 85 وضع رياضي و 12 تمرين احترافي عند الإطلاق. ويتم تضمين مراقبة النوم وتتبع معدل ضربات القلب أيضاً، ولكن هذه الميزات أصبحت بالفعل قياسية لكل ساعة ذكية يتم إطلاقها هذه الأيام.

ولعل أكبر عامل جذب لساعة Magic Watch 4 بصرف النظر عن السعر المنخفض هو دعم eSIM، مما يعني أنك لن تضطر إلى إقرانه بهاتفك لتلقي المكالمات وإجراءها. وبحسب Honor فإن بطارية Magic Watch 4 يجب أن توفر ما يصل إلى 10 أيام من الاستخدام أثناء الاتصال بالهاتف.

 ومع ذلك، فعند استخدامها بشكل مستقل، ينخفض ​​عمر البطارية بشكل كبير إلى 3 أيام فقط، وهو أمر لا يزال جيداً نظراً لأنك ستتمكن من تلقي المكالمات وإجراءها من معصمك. ومن المهم أيضاً الإشارة إلى أن الساعة الذكية تأتي مع قاعدة شحن وتتميز بشحن POGO PIN.

ومما يجعل Magic Watch 4 ساعة ذكية مثيرة للاهتمام هو ميزة الاستعداد المزدوج التي تتيح للمستخدمين توصيلها ببطاقتي SIM مختلفتين على الهاتف وتلقي المكالمات والرسائل النصية والإشعارات الأخرى من أي منهما.

أما من الخارج، فإن ساعة Honor الذكية تشبه إلى حد كبير Apple’s Watch، حيث تحتوي Magic Watch 4 على زر قرص مربع على الجانب الأيمن وإطار من الألومنيوم.

 ولسنا متأكدين مما إذا كان أو متى سيتم إطلاق Magic Watch 4 في بلدان أخرى، ولكن من المتوقع أن تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق Honor. والشيء نفسه ينطبق على الجهاز اللوحي، الذي يتمتع بمواصفات جيدة جداً قياساً بسعره المقترح، على الأقل في الصين.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp