آبل قد تطلق أجهزة ماك بوك المزودة بمعالج M4 في نوفمبر القادم

آبل قد تطلق أجهزة ماك بوك المزودة بمعالج M4 في نوفمبر القادم

أمام شركة آبل بضعة أشهر مزدحمة بالأحداث. حيث تستعد الشركة لإطلاق أجهزة آيفون جديدة وبعض الأجهزة الأخرى في 9 سبتمبر. لكن تقريرًا جديدًا من MacRumors يزعم أن آبل ستتبع ذلك بحدث آخر في نوفمبر، يركز على أجهزة ماك.

سبق أن سمعنا أن آبل تخطط لترقية جميع طرازات ماك إلى معالجات M4، مع إصدار بعض هذه الطرازات في وقت لاحق من هذا العام. الآن، لدينا جدول زمني أكثر دقة بعض الشيء، على الرغم من أن MacRumors، الذي يستند إلى مصدر موثوق مطلع على الأمر، يقول إنه لا يزال من الممكن أن تستضيف آبل الحدث في أكتوبر، مع توفر أجهزة ماك في نوفمبر. هذا ما حدث العام الماضي، حيث تم الإعلان عن أجهزة ماك الجديدة في 30 أكتوبر وأصبحت متاحة في 7 نوفمبر.

في حدث هذا العام، من المحتمل أن نرى جهاز MacBook Pro بمقاس 14 بوصة من الفئة الأساسية مزود بمعالج M4، بالإضافة إلى نماذج MacBook Pro بمقاسي 14 و16 بوصة بمعالجات M4 Pro وM4 Max. كما يُقال إن آبل تخطط أيضًا لإطلاق جهاز iMac مزود بمعالج M4، بالإضافة إلى جهاز Mac mini أصغر حجمًا ومعاد تصميمه مزود بمعالجات M4 وM4 Pro. يُفترض أن تأتي جميع هذه الأجهزة بذاكرة RAM بسعة 16 جيجابايت كذاكرة أساسية.

ستكون معظم هذه الأجهزة مشابهة للطرازات السابقة من جوانب أخرى، لكن يُقال إن جهاز Mac mini سيكون أصغر بكثير، وربما يكون أكثر شبهًا بالمكعب في مظهره، مقارنة بالنسخة الحالية.

وقد ظهر معالج M4 لأول مرة في جهاز iPad Pro الذي أطلق في مايو. يعتبر هذا المعالج تحسينًا جيدًا، وإن لم يكن كبيرًا، مقارنة بمعالج M3، لكننا لم نرَ بعد ما يمكن للمعالجات الأكثر تقدمًا مثل M4 Pro وM4 Max تقديمه.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp